ليته تقاعد عن الغيرة !
9
الإستشارة:


انا امراة ملتزمة متزوجة مدة 27 سنة لدى 4 اطفال اكبرهم 26 سنة و اصغرهم 14 سنة ملتزمة زوجى عمره 57 سنة يغار منذ ان تزوجنا و بعدما تقاعد عن العمل  اصبح يحرسنى وليس لديه ثقة بى  و يمنعنى من مشاهدة البرامج الدينية لاننى اكثر من النوافل وعندما اطلب منه ان نحج او نعتمر فيقول لن اصرف عليك دراهمى لانك لست وفية مع العلم ان زوجى كان يشغل منصبا حكوميا وكانت له علاقات  مع بعض النساء مدة حياته فكل ما فعله معهن اصبح يتهمنى به '( لا اطيق هذا )اافراد العائلة يقولون  ان لديه وسواس و اصبح يردد كثيرا كلمة (خبيث او خداع ) مع العلم انه كان يحب كثيرا عمله  و ما كان ينتضر التقاعد

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي الكريمة بناءا على المعطيات التي فهمتها من الرسالة تكون الاستشارة على التالي:
1- عشت مع زوجك (27) سنة ولم تعرفيه حتى الآن؟؟ أين صبرك قد تقولين إنه أصبح أشد وأقسى فهذا أمر طبيعي بعد التقاعد فلا بد من أيجاد ما يشغله لأنه فاضي إضافة إلى تقدمه في السن فالوضع طبيعي ويعتبر متطلب من طلبات النمو. والحل .. الحل أن تستحضري التزامك وإيمانك فقد قال جل وعلا : (( إنما يوف الصابرون أجرهم بغير حساب)) وأي صبر وهو الصبر على الزوج والذي يعتبر من أعظم القربات وأنجع المنجيات بإذن رب البريات.
2- يجب عليك الأخذ بخاطره ومؤانسته لأنه بحاجة إلى من يذكره منجزاته أثناء العمل فهي القوت الذي يقتات عليه أمثال من لا يجدون أنفسهم إلا في العمل.
3- إذا استمر السلوك وأشد وتيرة فيمكن نصحه بزيارة أقرب معالج نفسي أو طبيب نفسي لأنه قد يكون ما قاله الأقارب قريب للصحة.

وفقكم الله لما يحبه ويرضاه .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات