من القلق إلى النسيان .
10
الإستشارة:


السلام عليكم
كنت اعاني من القلق فذهبت الى طبيب نفسي وصرف لي ( سيبرام) استخدمته مدة 6 اشهر تقريبابمعدل حبة واحدة يوميا والحمد لله تحسنت كثيرا ولكن اصبحت اعاني من مشكلة النسيان حيث لم تعد ذاكرتي كما كانت بالسابق فقد كنت املك ذاكرة قوية .

فهل استخدامي لهذا الدواء اثر على ذاكرتي وهل يوجد علاج لهذه الحالة, علما انني الان ابلغ من العمر 40 سنة ولي حوالي 4 سنوات منذ توقفي عن استخدام الدواء .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


عزيزي  أبو علي :

أهلا بك على موقعنا، ومرحبا بك وبمشكلتك ، تعرضت منذ مدة إلى مشكلة القلق وأخذت نوعا من أنواع الأدوية التي تساعد على الشفاء ، وحدث التحسن والحمد لله وتوقفت عن تعاطي الدواء .

بعد مدة لم تحددها بدأت تعاني من النسيان ولم تذكر التفاصيل الخاصة بهذا النسيان مثل هل تنسي أشياء مهمة أم أشياء عادية مثل أرقام تليفونات ، عناوين ، أشياء وضعتها في الدرج ، مكان النظارة ، وغيرها من الأشياء البسيطة، وهل النسيان يكون للأحداث الجديدة فقط أم الأحداث القديمة أم هما معا ؟ هل تعاني من أي مشكلات بالقلب أو الكبد أو الكلي أو الدم؟

إذا كانت كل إجاباتك على الأسئلة السابقة سلبية فأنت لا تعاني من نسيان بل من قلة التركيز وهو عرض من أعراض القلق الذي ربما لم ينتهي بشكل كامل مع استخدامك للدواء السابق دون التعامل النفسي مع أعراض وأفكار القلق لديك .
ونصيحتي لك هو أن تزور طبيبك السابق لإعادة تقييم الموقف وتحديد التشخيص السليم لحالتك.

وأن لا تهتم بصغائر الأمور ، فالذاكرة لا تستهلك في هذه التوافه بل مجهزة للأشياء المهمة.

لا تمتحن نفسك ، فالامتحان يثير القلق ويقلل التركيز ويساعد على النسيان.

أكثر من الفاكهة والخضروات الطازجة فهي تساعد على التركيز.

تعلم بعض مهارات اليوجا والاسترخاء. وأكثر من حل الكلمات المتقاطعة.

وفقك الله وتابعنا .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات