ولدي تعرض لتحرش جنسي .
27
الإستشارة:


ولدي يبلغ 11 سنه تعرض لتحرش جنسي من قبل اولاد يبلغون 16 بعد اكتشافنا له اصبح كثير الضحك علما ان والده لم يضربه ولكنه وجه له كلام مبرح وهدده وانا خائفه عليه من انه اذا كبر يريد هذا الشيء افيدوني جزاكم الله خيرا ماذ افعل حتي ينسى ذلك ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
مرحبا بك أختنا الكريمة ، ونسأل الله جلا وعلا أن يبارك فيكم وأن يوفقكم إلى كل خير، وأن يمن عليكم بصلاح النية والذرية وأن يعينكم على تربية أولادكم تربية طبية موفقة .

وبخصوص ما جاء في رسالتك : فإني أقول لك اطمئني يا أختاه فهذا التصرفات التي تحدث بين الأطفال وخصوصاً في السنوات الماضية أصبح شائعا ، والأسباب عديدة منها التربية ، ومنها الإعلام والقنوات الفضائية ، ومنها الأصدقاء وغيرها من الأمور التي أصبحت تحيط بأطفالنا وشبابنا نسال الله العافية .

وبخصوص ابنك فالأمر بفضل من الله تحت تصرفكم فإن أحسنتم التصرف والتوجيه كان في ذلك الخير والبركة . كيف ؟

1- بان تعلموا ابنكم وتنصحوه بالتي هي أحسن وأن لا يكون هناك ضرب أو شتم او إهانه له ، وقد يتحول ذلك لدى بعض الأطفال ألي نتيجة عكسية وتؤثر تأثيرا مباشرا على شخصيته وسلوكه في المستقبل ، أيضا نحن نعلم أن هذه الطفل تعرض إلى " تحرش جنسي " فهو في ذلك ضحية لهذا السلوك وليس رغبة منه .

2- يجب أن يكون هذا الطفل تحت المراقبة في الأيام القادمة ، بشرط أن لا يشعر بتلك المراقبة اللصيقة كي لا يشعر في داخله بالنقص أو يشعر بالخوف من هذه المراقبة وتجعله يفكر كثيراً بالأمر ولا يزول من مخيلته ، وهذا ما لا نرغب به خصوصاً في هذه الفترة التي يعاني منها ، ويفضل أن يصطحبه والده إلى العديد من مجالس الرجال وأيضا للتسوق وفي هذه الحالة يضمن وجود ابنه معه طوال اليوم وذلك على قدر الاستطاعة ، ولابد أن يتم التوجيه من قبلكم بالنصح والإرشاد والمعاملة الحسنه فالطفل يستجيب لما هو يسير وليس لما هو عسير .

ونسأل الله أن يوفقكم في تربية أبنائكم وان يحفظهم من كل سوء .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات