غسلتْ رأس ابني بالعصير !
30
الإستشارة:


حماتي دائما جافة معي في نقاش جانبي معهااتهمتني باني فيني اشياء غلط وأني لا تكلم كثيرا معها قلت لها يمكن بسبب عدم الراحة معها في خلاف اخر مع اخوها خاص فيما بينهما بدات تضرب اولادي باذات ولدي الاكبر

وقامت بطردة من بيت عمةوكان معزوم مع اعز اصدقائة وهو طفل في الثامنة من عمرة لم ارد عليها بعدها بيومين كانت في زيارة لبيت اخوها(جارنا) ورات ولدي عندالباب وكان لتوةخارجا من الحمام حتى ان شعرة لم ينشف وكان عندة عصير قامت بضربة وكب العصير فوق راسة جائني يبكي لم استطع الا ان امسك التليفون واقول لها يعطيك العافية على للي سويتية وللة يساعدك على نفسك.

بعدها سمعت ان خواهتهاقالو إني غلطت عليها وانهم لن يكلموني ولن يجلسوامعي في مكان وبالفعل نفذوا ذالك وبالفعل اذا عوزموفي مكان يقولون با لصريح لا نريدها معنا لكن هذاالاسلوب ضايقني كثيرافاانااريد ان تكون علاقتي افضل من كذامعهم ولا اريد منهم ان يعتبروني عدوة لهم فبماذا تنصحونني شاكرة لكم حسن الاهتمام.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


سيدتي: تعجبت من موقف حماتك نحو ابنك الأكبر ولماذا هذا الموقف ناحيته بالذات ألم تحاولي أن تعرفي السبب؟
 وما هو موقف زوجك من هذه الأمور أيوافق على هذه المعاملة تجاه ابنه الأكبر؟

 وإني أنصحك بحسن المعاملة معها مع عقد حوار هادئ معها ما هي الأسباب التي تدعوها لمثل هذه المعاملة .
 ربما يكون لديها من الأسباب التي تدعوها لذلك أو ربما يخطئ ابنك في التعامل معها مما يدعوها لمثل هذه المعاملة فلا بد من معرفة السبب وراء ذلك وإذا فشلت في التحاور معها فأنصحك بالاستعانة بالآخرين مثل زوجك أو أخواته لمعرفة ما يدعوها لمثل هذه المعاملة سواء معك أو مع ابنك.

 أما فيما يتعلق بأخواته فلا بد من الدفاع عن نفسك وأنك لا تقصدين الإساءة إليها ولكن تتعجبين من معاملتها لابنك وهو طفل في الثامنة من عمره ومن الممكن أن تستعيني بهم لمساعدتك في هذه المشكلة موضحة انك تحبينهم جميعا وتريدين أن تعيشي حياتك معهم في سلام ولا بد من المعاملة الطيبة لأبنائك لأنهم في البداية والنهاية هم أولاد ابنها وحبهم ورعايتهم هو حب ورعاية لابنها.
 كما أنصحك التقليل من الكلام معها قدر المستطاع حتى تصبح الأمور على ما يرام. كما أود أن أرشدك بأنه لا بد من مشاركة الزوج في حل هذه المشكلة.

وفقك الله لما فيه الخير.

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات