أختي بين حبيبها وزوجها .
30
الإستشارة:


اناعندي اخت وهي الكبرى وانا اللي بعدها ها الاخت ماكانت علاقة امي معها مره ولا ابوي بعد كانوا خوالي اكثر شي يحبوونها ويقدمون لها كل شي

ها البنت تزوجت اللحين قبل ما تزوجة عرفوا اهلي انها تكلم واحد وتحبه بعدومع ذلك زوجوها قالوا انها رح تنساه اكيد والمشكله انها ما نسته مع العلم انه اصغر منها ومع ذلك متمسكه فيه نحنا خايفيين عليها وهي اللحين متزوجه وهي علاقتها مع زوجها فيها شوي خلافات على اشياء تافهه وللحيين الولد يكلم امي ويقوول شوفوا من مزوجيين بنتكم لوانكم مزوجينها لي انا احسن وهي تكلمنا وتقعد تكرهنا في زوجها وتقوول لنا عنه كلام شين وانه يتهزاء فيها ويتكلم عنها ويتطنز عليها مع العلم انهم في بداية زواجهم

وفي اليوم اللي علمتنا عن زوجها من بكره كلمنا الولد وقال لنا ذا الكلام وش نسوي ابي منكم المساعده تكفوون ووالله لادعي لكم ليل نهار. وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أختي أسعدك الله في الدنيا والآخرة :

بعض عباراتك غير مفهومة، لكن المشكلة الأساسية في أختك التي تزوجت من شخص لا تحبه في الوقت الذي تحب فيه شخصا ًآخر لا زال يتصل بكم ويلومكم في تزويجها لمن لا يراه يستحق، كما أنها تواجه مشكلات في زواجها.
 
أولاً: أرى أن تنصحيها بأن تقوم بنفسها باستشارة أحد العاملين في مجال الاستشارات الأسرية لتتلقى منه الرأي والمشورة مباشرة ومن دون وسيط.

ثانياً: لا أدري هل وافقت على الزواج أو لا، وهل تقدم ذلك الشاب لها؟ ولماذا لم يتقدم؟ وهل لو تقدم قبل؟ وإذا كان الجواب بلا فلماذا؟ هذه أسئلة مهمة لفهم ما حدث.

ثالثاً: لم يكن من حق الشاب أن يتحدث مع أختك من غير علم أهلها؟ وليس له الحق أن يتحدث في زواج قائم وأن يعمل على إفساده. وجرأته في ذلك مثيرة للدهشة، وتثير تساؤل حول شخصية والدك وأخوتك، وموقفهم مما حدث ويحدث.
رابعاً: زوجها جاءكم من الباب وفتحتم له ومن الغش أن يعامل من قبلها وكأنه المسئول عما حدث، ولا يجوز لها أن تثير المشكلات معه رغبة في أن يفشل زواجها.

خامساً: طريقة الشاب وأسلوبه تنم عن شخصيته، ومن المتوقع في حال طلاقها وزواجها به أن لا تستمر حياتهم الزوجية فعليها الحذر من أن تغتر بوعود أو أمنيات غير واقعية .  

أخيرا عليك بنصحها بأن تقوم بحقوق زوجها وأن تحفظ له كرامته وأن لا تحمله ما ليس مسئولا عنه وأن تكون صادقة معه ولتعلم أن الظلم ظلمات والله أعلم .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات