الوحمة المريبة .
10
الإستشارة:


لاحظت من عدة أشهر ظهور وحمة لونها بني غامق إلى أسود، ظهرت في ساقي اليمنى. الغريب فيها أنها لم تكن موجودة من قبل، وأنها ظهرت وازداد حجمها في فترة قليلة جدا لم تتعد الـ 5-6 أشهر. فهي الآن بحجم حبة العدس تقريبا، بارزة، كنت ألاحظ أنها تحتوي أكثر من لون (بني فاتح، ونقاط صغيرة داكنة) .. الآن قد ثبت حجمها. لكن ما يقلقني هو أني حين رجعت بذاكرتي، اكتشفت أن هذه ليست أول وحمة تظهر لي بتلك الصفات وبهذه الصورة. فمنذ حوالي 7 أعوام، لاحظت وجود وحمة مشابهة في فخذي، وكانت بارزة أيضا حتى اني كنت أشعر بها من فوق ملابسي، لست أدري متى ظهرت، ولكن الغريب هو أنها أخذت في الإختفاء حتى لم يبق من أثرها الآن سوى نقطة قطرها حوالي 1-2مم ولونها بني فاتح جدا، وهي الآن (بمستوى سطح الجلد).

 ثم بعد ذلك ببضع سنوات، شعرت بوخز في جلدي (عند مفصل الرسغ)، فنظرت فلم أجد شيئا، وكأني أريد أن أحك تلك المنطقة ولكن لا شئ فيها. في ذات اليوم ولعدة أيام متتالية، لاحظت وتابعت ظهور وحمة بنفس المواصفات في نفس المكان الذي شعرت فيه بالوخز. هذه الوحمة أيضا بدأت في مكان كان خاليا تماما من الوحمات .. كبرت بسرعة (لكن هذه لم يتجاوز قطرها الـ 1 مم) .. ارتفعت عن مستوى سطح الجلد .. وهاهي الآن بدأت ألاحظ أنها شرعت في رحلة الهبوط إلى سطح الجلد، وربما الإختفاء مثلما فعلت أختها التي كانت في فخذي.  هل كل هذا أمر طبيعي؟ هل من الممكن أن تظهر الوحمات فجأة، وتكبر بهذه السرعة، ثم تختفي ولا يبقى منها إلا أثر طفيف؟؟

 في الحقيقة كنت أشك في الـ (ميلانوما)،إذ أنني طبيبة حديثة التخرج، وبالفعل بدأت أقرأ عنها وأبحث عن صورها فوجدت ما قد يتشابه .. ولكن ذهبت لبعض الإخصائيين، فلم يعرفوا .. منهم من قال على استحياء: هذا أمر طبيعي .. ومنهم من قال: لاتقلقي ولكن استشيري جراح تجميل حتى يستأصلهم لك إن كانوا يضايقونك!  هم لا يضايقوني، أنا أريد أن أعرف: هذه الأعراض وهذه المواصفات التي ذكرتها في الإستشارة، هل تتفق ومرض ما؟ بمعني: هل الأمر يستدعي استئصال إحدى هذه الوحمات وتحليلها باثولوجيا، أم أن الأمر لا يستدعي؟  مع العلم بأن كل الوحمات التي ظهرت بهذه الصورة ظهرت في الجانب الأيمن فقط من جسدي.  وجزاكم الله خيرا.

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الكريمة :

لا تقلقي, اذهبي إلى طبيب جراحة عامة واستأصلي هذه وأرسليها للتحليل النسيجي , والنتيجة مطمئنة بإذن الله .

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات