محتاجة استشارتكم ضروري جدا
228
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة انا نشات بعائلة لاتحب التكاتف فقط عائلة على ورق لم يقفون معي في ازمات مرت علي من تأخر حمل وحتى حينما انجب ابنائي التوائم لم يساعدونني عليهم يرون انه ليس واجبهم ومع ذلك يجرحونني بالكلام ويبحثون عن كل مايكدر خاطري وانا عصبية لااتحمل اي شي فقد يصرخون علي بسبب ازعاج ابنائي واذا لم اتي اليهم ل اجل لايزعجونهم ابنائي يعاتبونني انا تعبت في نفاسي اخذو يشمتون فيني ويخافون مني والان انا مجهضة ويرون اني لااحتاجهم عائلة متفككة بمعنى الكلمة فقط على ورق لايحسون ولا يشعرون انانيون ولايحبون الازعاج وزوجي يريدني ان اذهب لهم اذا ذهب  للعمل واخبرة انني لااستطيع ولكن يشك فيني فاانا كارهة حياتي عائشة بين عدم احساس اهلي وشك زوجي ماذا افعل حتى بنتي تعاني فرط نشاط وتشتت انتباه ولا استطيع التعامل معها واريد ان انتحر واتخلص من هذة الحياة

-إشراق من السعودية مواليد 1409 -

مشاركة الاستشارة
أكتوبر 21, 2019, 05:41:51 مسائاً
الرد على الإستشارة:

 أختي الكريمة ؛ حياك الله وأسعدك ووفقك لكل خير.. أقدر جدا ظروفك التي تمرين بها وبادرة جميلة منك أنك تطلبين النصح والمشورة من أهل الاختصاص.. أسأل الله لك الطمأنينة والسكينة في قلبك ولم شمل أسرتك عاجلا ..
عزيزتي ؛ اتضح لي من خلال حديثك إنك تعانين مما يلي :
أولا: عدم مساعدة أهلك لك وكلامهم الجارح معك .
عزيزتي بداية احتسبي الأجر والمثوبة من الله تعالى ، وادعي الله أن يلين قلوبهم ، وعليك بالاستغفار دوما فهو مفتاح كل باب ، واعلمي أن الأهل مهما قسوا وجرحوا فهم لا يتخلون عن أبنائهم أبدا حتى إن أظهروا عكس ذلك تماما ، ربما إن أهلك يرغبون منك أن تعتمدي على نفسك في إدارة أسرتك وربما إنهم كبار بالسن لا يستطيعون تحمل إزعاج الأبناء فالكثير من الأمهات والآباء عندما يصبحون في سن كبير ينزعجون من أدنى الأصوات ويتمنون الراحة والهدوء ، واعلمي إن الأسرة أغلى ما يملك الإنسان واسعي جاهدة ما قدرتِ على لم شمل عائلتك وبث روح التكاتف فيما بينكم .. حاولي أن تجتمعي مع عائلتك واشرحي لهم ما تعانين منه واطلبي منهم المساعدة بأسلوب هادي ولبق ، واتجهي بداية إلى الشخص الأكثر عقلانية بالعائلة والمتفهم والذي تلتمسين منه فورا المساعدة وهو بدوره يوضح مشكلتك إلى الأسرة وإنك بأشد الحاجة إليهم ..ومهما حدث حاولي أن تكوني هادئة متزنة لا تنفعلين أبدا وبإذن الله تعالى سوف تجدين ما يسرك ولكن تحتاجين إلى الصبر والدعاء دوما.
ثانيا: شك زوجك بك عند عدم ذهابك إلى أهلك :
عزيزتي لا تتضايقين من زوجك لأنه لا يعرف ما بينك وبين أهلك ويفضل أن لا تخبريه بشي إذا كان من النوع الذي يعيب عليك إذا حدث بينك وبين أهلك شيء ... ولكن إذا كان من النوع المتفهم المساند لك وتعرفين إنه سوف يقف معك ، أخبريه ربما يكون وسيط بينك وبين أهلك في الصلح .
ثالثا: ابنتك تعاني من فرط الحركة وتشتت الانتباه :
حاولي أن تعالجيها فهناك عيادات متخصصة في ذلك ، فالعلاج كلما كان أبكر كان أفضل.
عزيزتي اتضح لي إنك تعانين من توترات نفسية وهذه بإذن الله تعالى سوف تزول ، حاولي أن تأخذي نفس عميق وقومي بعمل تمارين الاسترخاء ، وحاولي كذلك أن تقومي بتفريغ المشاعر السلبية ، إما بالتحدث إلى شخص موثوق ( تفضفضي له ) أو التفريغ بالكتابة ، اكتبي ما يضايقك بورقة ثم قومي بتمزيقها قومي بعمل الرياضة ،وكذلك صاحبي الأشخاص الإيجابين المرحين ، وحاولي أن يكون لك قسط من الراحة والاسترخاء والترفيه قدر المستطاع حتى لو كان نصف ساعة باليوم.
أخيرا : أسأل الله لك الحياة السعيدة ..وأنصحك بالثلث الأخير من الليل بالدعاء لله أن يرزقك العون والسداد.

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات