القلوكوفاج لتقليل الشهية .
49
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر..
عنوان الاستشارة :القلوكوفاج لتقليل الشهية .

اسم المسترشد:خالد
نص الاستشارة :
انازوجتي عمرها 40سنه تريد استخدام دواء يصرف لي لآن عندي مرض السكر وهو (القلوفاج ) لكي تستطيع انقاص وزنها هل له اي تأثير عليهاوشكرا!!!

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
شكرا على الاستشارة وعلى ثقتكم بالمستشار .
للرد على الاستشارة أعرض عليكم مايلي :
لتقييم فعالية " الميتفورمين " في تخفيض وزن الجسم ، تم وضع 48 من النساء المصابات بـ NIDDM السكري من النمط الثاني المعالجين بالنظام الغذائي بالسمنة والذين أخفقن في إنقاص وزنهن عن طريق العلاج بالنظام الغذائي على نظام غذائي ADA 1200 سعرة حرارية (رابطة السكري الأمريكية) قبل اختيارهن بشكل عشوائي لتلقي أي من"  الميتفورمين ( 850 مجم) " ،  أو دواء وهمي مرتين يوميًا بطريقة مزدوجة التعمية لمدة 24 أسبوعًا. تسبق فترة علاج وهمي أحادية التعمية لمدة 4 أسابيع وتبعت فترة علاج وهمي أحادية التعمية لمدة 6 أسابيع فترة علاج التعمية المزدوجة لمدة 24 أسبوعًا. الأشخاص الذين عولجوا "بالميتفورمين" استمروا في إنقاص الوزن طوال 24 أسبوعًا من العلاج ؛ كان الحد الأقصى لفقدان الوزن المتوسط ​​هو 8 كجم أكبر من متوسط ​​مجموعة الدواء الوهمي ، مع انخفاض مستويات HbA1C الخضاب الغلوكوزي التراكمي المقابلة ومستوى السكر في الدم في نهاية فترة العلاج النشطة. هذه النتائج تشير إلى أن " الميتفورمين " يقلل من السعرات الحرارية بطريقة تعتمد على الجرعة ويؤدي إلى انخفاض في وزن الجسم في مرضى NIDDM السكري من  النمط الثاني و يعانون من السمنة.
الخلاصة : أن " المتفورمين ( القلوكوفاج ) " يفيد المرضى من النمط الثاني للسكري ويخضعن لبرنامج علاج البدانة أي الحمية ولا ينصح به للأسوياء ، صحيح إنه ينقص الشهية ولكن ليس مثاليا لعلاج البدانة عند غير مرضى السكري بل هناك طرق علاجية أخرى ونظام غذائي هام وتعديل نمط الحياة بشكل عام والنشاط الحركي البدني ضروري في كل خطة علاجية هادفة لإنقاص الوزن
والحركة بركة والتوازن الصحي في كل حياتنا هو المفيد .
وفقكم الله وسدد خطاكم وعافاكم .
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات