ابنتي ترفض المدرسة كليا .
27
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر..
عنوان الاستشارة :ابنتي ترفض المدرسة كليا .

اسم المسترشد:الكاتب
نص الاستشارة :
السلام عليكم . ابنتي بعد وفاة جدهاوضرب المعلمه لها لا تريد المدرسة حاولت بجميع الطرق دون جدوى عمرها تسع سنوات عندما أذهب بها الي المدرسة تبكي واجبرها على الدخول تبكي واتركها واذهب بعد ذلك يتصلون علية ويقولوا تعال خذالبنت تبكي لا تريد البقاء في المدرسة

مشاركة الاستشارة
أكتوبر 23, 2019, 05:03:02 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مرحباً بك أختي الكريمة في موقعكم المبارك موقع المستشار ، نشكر لك تواصلك وثقتكم داعين الله عز وجل أن يقدرنا على تقديم الخدمة المناسبة .
لقد ذكرتِ في رسالتك بأن ابنتك حفظها الله بعد وفاة جدها وضرب المعلمة لها رفضت الذهاب إلى المدرسة ، ولَم توضحي بالرسالة من كان أولاً  وفاة الجد أم ضرب المعلمة لها ؟ وهل متى علمت إن المعلمة تضربها ؟
أكيد إن وفاة الجد كان لها تأثير على طفلتك خصوصاً لو إنها مرتبطة نفسياً بالجد ، ولكن من الممكن أن تجلسي معها لأن في مثل عمرها ممكن تستوعب فكرة الحياة والموت ، وتكلمي معها ووضحي لها أن هذا الأمر يرجع لإرادة الله وليس لنا اختيار فيه ، وأننا سوف نتقابل بالجنه مع تبسيط فكرة الحياة والموت على قدر إدراكها هذا أولاً ، أما بخصوص ضرب المعلمة لها فلابد أن تتواصلي مع إدراة المدرسة ومقابلة المرشدة الطلابية والأخصائية النفسية لتفسير قضية الضرب مع التأكد جيداً أن هذا الأمر يتم فعلياً وذلك بالتأكد من زميلاتها بالصف متى يحدث ؟ ولماذا بالتحديد هذه المعلمة دون غيرها ؟ ومعرفة إذا كانت الطفلة تعاني من استيعاب المادة العلمية المسؤولة عنها هذه المعلمة لأنه من الممكن أن يكون مستوى البنت ضعيف مع إني لا أرى أن هذا سبباً يجعل المعلمة تعالج المشكلة بالضرب فهذا اُسلوب غير مقبول تربوياً واجتماعياً لا بالبيت ولا بالمدرسة ، حاولي جاهدة أن ترصدي كل المعلومات الخاصة بالمشكلة من خلال المرشدة الطلابية ، وقومي بسؤال بقية المعلمات واستفسري عن مستوى ابنتك التعليمي ، وإذا كانت هناك مشكلة في مادة أو بعض المواد فلابد أن تسعي إلى أن تساعدي ابنتك في تقويتها حتى تستعيد الثقة بنفسها مع تحفيزها ودعمها معنوياً ،وأيضاً قومي بالتواصل مع زميلاتها المقربات لها بالمدرسة وحاولي أن تعرفي منهم أبعاد المشكلة ، ودائماً اجعلي بينك وبين طفلتك حوار حتى تعرفي منها كل تفاصيل اليوم  فابنتك  محتاجة لتقوية الثقة بنفسها ولذلك عليكِ أن تدخلي لها من نقاط القوة في شخصيتها فمثلاً إذا كانت متفوقة في شيء معين شاركيها في هذا المجال وفري لها ما يجعلها تقضي وقتها بشيء تحبه وتهواه من قراءة أو رياضة أو طبخ وما شابه ذلك حتى يكون لديك مدخل للحوار المستمر معها ، وحاولي باستمرار أن تكوني صديقة لها إن شاء الله تمر هذه المرحلة بسلام وتعود طفلتك إلى طبيعتها وأحسن  بفضل الله ثم بمتابعتك لها .                             

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات