كيف أدخل قوقعة زوجي ؟
29
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة :
كيف أدخل قوقعة زوجي ؟
أسم المسترشد :
نضال

نص الإستشارة :
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته . زوجي مليونير ولكنه حريص جدا وكتوم جدا ولا أحد يستطيع أن يعرف منه أي شيء ودائما عندما أسأله أي سؤال يردد (أنتم تريدون استغلالي وأخذ أموالي )

مع العلم أنني أحرص الناس عليه وعلى راحته ولكنه دائما خائف دائما يشك بي وبأولاده وكل من حوله وعنده تفكير مادي لا يحتمل حاولت مرارا أن أفهمه أننا معه ولا يمكن أن نتركه ولكنه لا يستجيب أبدا.

حتى انه متفلت من المسؤولية يعني يرمي أي شيء يحصل حتى لو معه علينا ولقد ضقنا ذرعاَ. في الفترة الأخيرة
أصبحت أفكر كيف استطيع أن أدخل قوقعة زوجي واعرف كل شيء عنه

أريد أن أحميه من نفسه كل ما أريده الآن أن أجد طريقة صحيحة أدخل بها عالمه الخاص وايجاد سبيل للتعامل معه بالشكل الصحيح . أشيروا علي ماذا أفعل؟ ولكم جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
أكتوبر 10, 2019, 01:05:34 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله ..
عزيزتي وأختي ..
كما تفضلتِ بكلامك أن زوجك مليونير لذلك يبدو من كلامك أنه ملتزم بكافة أموركم العائلية لأنكِ لم تشتكي من قلة المصروف أو البخل وهذا بحد ذاته نعمة كبيرة يجب أن تلفتي إليها لأن الكثير يفتقدها ..
وحينما يفكر زوجك بجمع المال لتأمين الحياة لكم لاتصفيه بالمادي ! لأن الرجل تفكيره واهتمامه بعيدة كل البعد عن تفكير المرأة واهتماماتها ..
أغلب الأزواج لايرغبون في التدخل بحياتهم العملية أو معرفة التفاصيل في العمل وغيره ... لذلك لابد أن تحترمي هذا الأمر ولا بد أن تعودي نفسك على عدم التدقيق في هذا الموضوع وأن يرى منك فقط الإهتمام بمأكله وملبسه ومكانه وأولاده ، وأن تبتسمي في وجهه دائماً ، وأن تتكلمي بإيجابية وتفاؤل ، وتهوّني من الأمور أمامه ، وتجعلي حياتك معه صافية دون تعقيد مادام الله قد كفل لك الزوج والمال والأولاد والصحة  فأنتِ بنعمة عظيمة ..
أتركِ زوجك في قوقعته التي إختارها بنفسه لأنها تريحه جداً ودورك فقط تزيين العالم الخارجي لهذه القوقعة لأنه سيتركها يومًا إن رغب الخارج ..
دمتِ بود .. وأسأل الله لك العافية في البدن  وراحة البال والصلاح في الأولاد .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات