إزالة سيخ من الفخذ .
25
الإستشارة:


السلام عليكم

انا شاب عمري 30 سنه ، قبل اربع سنوات حصل لي حادث مروري والحمدلله على اقداره ، حصل لي كسور مضاعفه في الفخذ الايسر واعلى الركبة ولم تصب الركبة بشيء ،قام الطبيب بتركيب سيخ (قضيب ) عن طريق فتحة في الركبة.

السؤال هو : انني الى الان لم اقم بازالة السيخ من فخذي اي لم اجري عملية ازالة للسيخ بسبب ارتباطي بدراسات عليا في الخارج وطبيبي مقيم في السعودية فهل هناك اي اثار من تأخير ازالة السيخ ؟

تساؤل اخر وهو انني لاحظت في بعد العملية بسنة ان هناك الالام في الركبة وبعد الاشعة تبين ان هناك تقارب في العظمين عند المفصل مما يدل على وجود بداية احتكاك والان بعد 3 سنوات بدأت اعاني من طلوع السلالم والصلاة جالساً ولكني استطيع المشي لساعتين متواصلة .. فهل استطيع عمل عملية استبدال ركبة في هذا السن ؟ وهل يجب اولا عمل ازالة للسيخ ؟

شكرا لكم وتقبلوا تحياتي

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ فهد عبده :

أولا :  عليك بإزالة السيخ من عظمة الفخذ وخاصة أن العظم التأم والحمد لله.

أما بالنسبة لمفصل الركبة : فواضح أن عندك بداية احتكاك في الغضاريف,أما عمل عملية استبدال ركبة في هذا السن لا أنصح به فأنت مازلت شبابا.

  ولهذا عليك بالبدء في العلاج الفيزيائي والرياضة مثل السباحة لتخفيف الألم وتحسين حركة الركبة, وزيارة طبيب العظام لإعطائك علاجا مقويا للغضاريف أو إبر زيتية للمفصل وشكرا .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات