متعلقة بلاعب مشهور
24
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة :
متعلقة بلاعب مشهور
أسم المسترشد :
فايزة

نص الإستشارة :
السلام عليكم ورحمه الله
 لدي اختي في بدايه مراهقتها عمرها 13 سنه..هي متعلقه بلاعب كره قدم احيان اشعر ان الامر عادي فلقد مررنا جميعنا في هذا الشئ (التعلق بشخص مشهور) لذا اشاركها احيان في الحديث عن هذا اللاعب ومايتمز به وتتبادل اطراف الحديث عنه ..

ولكن تطور هذا الشيء الا انها تريد ان تتواصل معه عن طريق برنامج التواصل الاجتماعي تويتر وكل هذا يتم تحت اشرفي ..وعدتها بذلك ولكن الان اشعر باني ارتكبت خطأونا

 اريد ان تفعل كل شيء امامي ولا تخجل في مصارحتي باي شئ ولكن بدات اشعر بالقلق حيال ذلك فلذا ارجو منكم مساعدتي كيف اواجه مشكله تعلقها برمز مشهور؟؟

مشاركة الاستشارة
سبتمبر 08, 2019, 06:45:16 صباحاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، وبعد وأهلاً وسهلاً بكِ يا ابنتي في منصة المستشار ، وأشكركِ على تربيتكِ الطيبة وحرصكِ على أختكِ الصغرى. فجزاكِ الله خيراً .

ابنتي الفاضلة... لا يخفى عليكِ بأننا نعيش حياة مفتوحة ، وهي حياة غالبها بلا قيود ولا حسيب إلا من تداركتهُ رعاية الله تعالى وعنايته سبحانه... والمُسلم مسؤول عن تصرفاته الشخصية وبالتالي مُحاسبٌ عليها إن خيراً فخير وإن شراً فشر..
وبخصوص أختكِ الصغرى وتعلقها بذلك اللاعب المشهور، هو أمر طبيعي بالنسبة لأختكِ وفي سني مراهقتها ، والأمر الذي سوف يفاجئ أختكِ بأن ذلك الشاب أو اللاعب والذي قد تعلقت به وهامت في التفكير فيه.!! بأنها ليست الوحيدة - ربما - في حياة ذلك المشهور ، ولها أن أتعلم بأن مثل هؤلاء المشاهير - إلا من رحم ربي - حياتهم مليئة بمثل هذه التصرفات السلبية؛ من تعارف مع الفتيات وربما مخالطة معهن ولربما معاقرة الحرام... وبالتالي لكِ أن تسأليها إن كانت راضية بأن تكون هي كذلك في حياة ذلك الشاب ؟ وأنه وبمجرد أن ينتهي منها سوف يبحث عن أخرى ويرميها لأنهُ وإن أراد الزواج بفتاة ؟ فلن يختار فتاة في عمرها أو حتى في مثل تصرفاتها... وهذا هو المتفق عليه غالباً في حياة أولئك المشاهير والله المستعان .

نصيحتي لكِ لأختكِ الصغرى ولنا جميعاً... بأن نتقي الله تعالى في تصرفاتنا كلها فنحن في هذه الحياة مأمورين بالطاعة لله تعالى واجتناب المحرمات الصغيرة منها قبل الكبيرة.. ومن ترك شيئاً لله عوضهُ اللهُ تعالى خيراً منه ، وما أجمل من فتاة حريصة على عفتها وشرفها... وما أجمل من الحياء من صورة تتجمل فيها الفتاة وتتميز به عن غيرها...

هذا وبالله التوفيق والسداد .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات