اعاني
74
الإستشارة:

اعاني من عدم تركيز لا استطيع تجميع ما يحصل و اشرد كثيرا فيلا شئ اعيد ترتيب مكاماتي و يومي كله و كل شئا حدث قبل نومي لا استطيع التفكير جيدا او اتخاذ قرار كثيره لا احب ان يخيرني احد  اصاب بتوتر شدييييدد عندما اسال من دكتور الجامعه و اقف لاجيب او عندما اتعصب جدا في كلت الحالتين افقد اعصابي يمعتي انا اقف بالعافيه و كل اعصابي تهتز بداخلي و يدي كاني امراه عجوز

مشاركة الاستشارة
سبتمبر 16, 2019, 12:12:18 مسائاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم المسترشد الكريم   ...
غالبا أنت تعاني من رهاب اجتماعي ، وأهم أعراض هذا الإضطراب هي : الخوف الشديد والمستمر في المواقف الاجتماعية التي لا تثير الخوف لدى الآخرين ، ويحدث للمريض الارتباك والشعور بالإحراج من تلك المواقف التي تحدث أمام الآخرين ، أو مقابلة شخص ذو مسؤوليات أعلى ، أو الأكل والشرب أمام الآخرين ، أو عند إمامة الصلاة أو إلقاء درس ، ويتركز الخوف في الشعور بمراقبة الآخرين، وتصل نسبة احتمال الإصابة بالخوف الاجتماعي إلى 13% من الناس ، ويؤدي هذا الخوف إلى صعوبة في التركيز أحيانا ، وإلى تعريض علاقات المريض الاجتماعية والعملية إلى التأثر والتدهور . ويصحب الخوف أعراض جسمية كالخفقان وسرعة التنفس وجفاف الفم ورعشة الأطراف . أما محاسبة النفس قبل النوم قد يرجع إلى كون شخصيتك من النوع الوسواسي .
وبالنسبة لعلاجك : يفضل تناول أحد مضادات القلق ومضادات الاكتئاب يوصف من قبل الطبيب المعالج  ، بالإضافة لذلك يفضل عقد جلسات علاج نفسي معرفي سلوكي  .. والهدف هو :
_تقليل سلوك التجنب والتهرب ، وتحفيز سلوك المواجهة والتغلب على أسباب القلق .
_التعريف بأثر القلق على الحياة اليومية هو البداية .
_مناظرة المعتقدات الخاطئة والهدامة .
_تطوير مهارة محادثة الذات بشكل إيجابى .
_تطوير مهارة استبدال الأفكار السلبية.

مع تمنياتي بالشفاء .
  د/ علاء فرغلي .

مقال المشرف

إجازتنا إلى أين؟

تطل علينا الإجازة، بكل ما فيها من فراغ البال، وهدأة الأعصاب، والتطلع إلى الفسحة، ولكنها أيضا فرصة ثم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات