كيف أربي زوجتي صغيرة السن ؟
22
الإستشارة:


زوجتي صغير أصغر مني بنحو 14 سنة و انا أحبها وهي كذلك بيد انها احيانا تكون أخلاقها سيئة و طلباتها غير معقوله أحاول ان أصلحها فلا أستطيع في كثير من الأحيان حتى اضطر لضربها ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم فماذا أفعل .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخ الكريم : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
 لم تذكر في استشارتك عمر زوجتك ولا عمرك ، وذكرت فقط فارق السن بينكما ، إلا أنه يمكن التخمين أن زوجتك صغيرة جداً  تحت العشرين ، وإن كان الأمر كذلك فإن مشكلتك ليست صعبة كما تتصور ؛ لأن المسألة لا تحتاج إلا إلى الصبر على زوجتك حتى تكبر وتنضج .

وهذا الموضوع يحتاج منك أن تعاملها برفق ولين مع التوعية الدائمة والتذكير المستمر ، فأنت هنا بمثابة الأخ والزوج والأب ؛ فلا تستخدم معها أسلوب الضرب والتعنيف ، فهذا التصرف فيه إهانة للمرأة ، خاصة أن هناك شروطاً لضرب الزوجة ذكرها القرآن الكريم ، وهناك مراحل لا بد من تجاوزها قبل الوصول إلى مرحلة الضرب ، على أن يكون الضرب غير مبرح ولا مؤلم .
 هذا من ناحية الشرع ، أما من الناحية النفسية فكيف تنتظر من زوجة تتعر ض للضرب أن تحب زوجها وأن تحسن معاملته ؟ بل على العكس من ذلك ربما تزداد عنادا وتصلباً .
 
أخي الكريم : إن درجتك العلمية التي ذكرتها في المعلومات ينبغي أن تجعلك أكثر وعياً للمشكلة وأكثر صبراً على زوجتك حتى تنضج وتكبر وتقدر الحياة الزوجية ، وهذا يحتاج إلى وقت .

وفقك الله .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات