لم أقتنع بنظام المقررات
101
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...
عنوان الاستشارة :
لم أقتنع بنظام المقررات
أسم المسترشد :
غريب في هذه الدنيا

نص الإستشارة :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي هي أني كنت متفوقه في دراستي حتى وصلت للمرحله الثانوية درست في مدرسه أنا لا أريدها وهي نظام مقررات و أنا غير مقتنعه بدراسته ولكن كنت مجبورة على الدرسه فيه

وطلبت أكثر من مره من أبي أن ينقلي الى نظام عام لان تعودت في المتوسط والابتدائي على نظام عام ولكن رفض بحجة ان المدرسه قربيه وأن أختي استطاعت أن تكمل في نظام مقررات

أختي أكبر مني بسنه وكملت في نظام مقررات نزلت نسبتي جدا ولكن أبي مصر على أن أكمل في نظام مقررات نفسي تعبت جدا وشخصيتي تغيرت فماذا أفعل؟

أريد احد يساعدني أشعر بأني فقدت الأمل لان نسبتي يترتب عليها مستقبلي ارجو منكم مساعدتي وكيف اكمل في نظام أنا غير مقتنعه به ؟؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 21, 2019, 06:39:36 صباحاً
الرد على الإستشارة:

أهلاً وسهلاً بك يا ابنتي في منصة المستشار الإلكترونية،  وسعيدون بتواجدك معنا ، وبإذن الله تعالى لن تكون غريبة في عالم والديك المحبين لكِ ويعيشان فيه ويدعوان لكِ بالتوفيق والسداد...
 الغريب يا ابنتي الكريمة ما حجبتهُ المعاصي والذنوب عن طاعة الله تعالى ورضاه .

ابنتي الفاضلة اسمحِي لي بأن أعرض لكِ ميزة نظام المقررات وتعريفاً له :
 نظام المقررات للمرحلة الثانوية هو نظام  أعلنت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية تعميمه على جميع صفوف المرحلة الثانوية، ويتيح هذا النظام للطالب أو الطالبة إنهاء هذه المرحلة في سنتين ونصف، مع تطبيق معادلة على المواد الدراسية التي حصل على دورات فيها. كما أن النظام يتضمن مواد عامة وتخصصية واختيارية لكل مقرر يتيح للطلاب والطالبات إمكانية الدراسة في كل فصل دراسي لسبعة مقررات مع المرونة في النظام من خلال تسجيلهم للمقررات، التي يرغبون بها وإمكانية الحذف والإضافة للمواد الدراسية، كما يعطي النظام فرصة للدراسة بالفصل الصيفي أيضاً.
وعلى هذا الأساس فإن النظام جداً مميز ويُيسر على الطلبة أمر الدراسة مقارنة مع النظام العام والذي فيه صعوبة على طلبة الثانوية وخصوصاً في فترات الاختبارات النهائية .

نصيحتي لكِ يا ابنتي - إن كنتِ ما زلتِ مترددة في هذا الأمر - أن تسألي صويحباتك ممن جربن هذا النظام واجتزنه أو أمضين فيه فترة... واستوضحي منهن مدى السهولة بالمقارنة مع النظام العام.. ومن ثم أجمعي أمركِ وتوكلي على الله تعالى في قبوله .

هذا وبالله التوفيق والسداد .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات