هل نحافتي تعد مرضا ؟
35
الإستشارة:


انا بنت تزوجت وانا عمري 18 عاما وانجبت طفلين واشكو من النحافة طولي  150 سم وزني 45 كيلوجرام افيدوني ماذا افعل وجزاكم الله خيرا .

ملاحظة: ابي قصير القامة .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت ففيان : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أشكرك على ثقتك في موقع المستشار .
إن الحكم على الإنسان بالسمنة أو النحافة بالنظر إلى شكله الخارجي فقط قد لا يكون صحيحا في الغالب إلا إذا كان مصابا بهزال أو سمنة مفرطة .
وبعض الناس قد تبدو أشكالهم نحيفة إلا إنه عند حساب مؤشر كتلة الجسم - آخذين في الاعتبار الطول والوزن - فإنه قد يقع ضمن معدل الوزن الطبيعي .
وأحيانا قد تكون النحافة بسبب عوامل وراثية ؛ حيث يكون ذلك موجودا لدى فرد أو أكثر من أفراد الأسرة ، وكذلك بالنسبة لقصر القامة إلا أن ذلك يعتبر طبيعيا ولا يحتاج إلى علاج .

وقد تكون النحافة بسبب مرض عضوي مما يؤدي إلى الهزال وفقدان الشهية وهو ليس في حالتك ، وأحيانا يكون فقدان الشهية نتيجة لحالة نفسية وهي ما تسمى بـ " الأناروكسيا " ، وغالبا ما تحدث للفتيات في سن المراهقة . وقد تكون النحافة بسبب الفقر أو المجاعة أو سوء النظام الغذائي .
وبالنسبة لك فإن وزنك يقع ضمن المعدل الطبيعي عند حساب مؤشر كتلة الجسم آخذين في الاعتبار طولك ، ولكن إذا كنت لازلت غير مقتنعة بهيئتك الخارجية فراجعي نظام غذائك . ولا بد من تناول غذاء صحي متوازن .
آمل أن نكون قد وفقنا في حل مشكلتك .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات