هل نحافتي تعد مرضا ؟
43
الإستشارة:


انا بنت تزوجت وانا عمري 18 عاما وانجبت طفلين واشكو من النحافة طولي  150 سم وزني 45 كيلوجرام افيدوني ماذا افعل وجزاكم الله خيرا .

ملاحظة: ابي قصير القامة .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت ففيان : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
أشكرك على ثقتك في موقع المستشار .
إن الحكم على الإنسان بالسمنة أو النحافة بالنظر إلى شكله الخارجي فقط قد لا يكون صحيحا في الغالب إلا إذا كان مصابا بهزال أو سمنة مفرطة .
وبعض الناس قد تبدو أشكالهم نحيفة إلا إنه عند حساب مؤشر كتلة الجسم - آخذين في الاعتبار الطول والوزن - فإنه قد يقع ضمن معدل الوزن الطبيعي .
وأحيانا قد تكون النحافة بسبب عوامل وراثية ؛ حيث يكون ذلك موجودا لدى فرد أو أكثر من أفراد الأسرة ، وكذلك بالنسبة لقصر القامة إلا أن ذلك يعتبر طبيعيا ولا يحتاج إلى علاج .

وقد تكون النحافة بسبب مرض عضوي مما يؤدي إلى الهزال وفقدان الشهية وهو ليس في حالتك ، وأحيانا يكون فقدان الشهية نتيجة لحالة نفسية وهي ما تسمى بـ " الأناروكسيا " ، وغالبا ما تحدث للفتيات في سن المراهقة . وقد تكون النحافة بسبب الفقر أو المجاعة أو سوء النظام الغذائي .
وبالنسبة لك فإن وزنك يقع ضمن المعدل الطبيعي عند حساب مؤشر كتلة الجسم آخذين في الاعتبار طولك ، ولكن إذا كنت لازلت غير مقتنعة بهيئتك الخارجية فراجعي نظام غذائك . ولا بد من تناول غذاء صحي متوازن .
آمل أن نكون قد وفقنا في حل مشكلتك .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات