هل أتزوج ثانية لأسعد ؟
64
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشد(فهد, العمر: 39-39, السعودية الغربيه, المستوى التعليمي: جامعي, موظف حكومي)


أنا متزوج لي عشر سنوات تزوجت عن طريق الاهل لم أر زوجتي قبل العقد ولكن رأيتها بعد عقد الزواج لم تكن زوجتي فيها المواصفات التي تمنيتها وذكرتها لوالدتي .

الآن أنجبت منها أربعةأبناء ولكن لااشعر بالسعادة معها يوما ولا راحة ودائما أفكر بالزواج من اخرى حتى أشعر بالحب ألذى لا اشعر معها بالسعادة ولم تساعديني على حبها بعنادها وعدم اهتمامها بي .

فما العمل هل أتزوج من زوجة أخرى أم أتحمل لصغر أولادي واحتياجهم لي أرجو المساعدة ع الخروج من هذه المشكلة .

مشاركة الاستشارة
أغسطس 30, 2019, 09:53:07 صباحاً
الرد على الإستشارة:


وعليه أتوكل وبه أستعين ، نشكرك أولاً على ثقتك في منصة المستشار ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن نكون عند حسن الظن ، أذكرك اخي الكريم بقول الرسول ﷺ : ( لا يفرك مؤمن مؤمنة إن كره منها خلقا رضي منها آخر) ، قال الشيخ ابن عثيمين رحمه الله: (الفرك: يعني البغضاء والعداوة، يعني لا يعادي المؤمن المؤمنة كزوجته مثلاً، لا يعاديها ويبغضها إذا رأى منها ما يكرهه من الأخلاق، وذلك لأن الإنسان يجب عليه القيام بالعدل، وأن يراعي المعامل له بما تقتضيه حاله، والعدل أن يوازن بين السيئات والحسنات، وينظر أيهما أكثر، وأيهما أعظم وقعاً، فيغلب ما كان أكثر وما كان أشد تأثيراً، هذا هو العدل ) .
والذي أقصده إن عليك تذكر محاسنها حتى لا تزهد فيها وتبغضها وتطلقها فهي لازالت أم لأبنائك فليس بشرط أن تقوم الحياة الزوجية على الحب فإن ذهب الحب فلتبقى الرحمة .
قد يكون الزواج حل لمشكلتك لتعيش التوازن الذي تنشده وتحتاجه على أن تحرص كل الحرص على العدل ومساعدة الزوجة الأولى في تعديل سلوكياتها نحو الأفضل .
إذا عزمت على الزواج من زوجة ثانية فمن الضروري جداً الاهتمام كثيرا باختيار الزوجة وعدم الاستعجال  في ذلك حتى تتحقق شروطك ومواصفاتك التي تبحث عنها وحتى لا تدخل في تجربة أخرى فاشلة فتخسر الثانية والأولى ويزداد الضغط النفسي عليك.
أخيراً .. أوصيك دائماً أن تدعو الله وتستخيره عند إرادة الإقدام على الإختيار فما خاب من استشار وما ندم من استخار .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات