أحاول أن أحب زوجي ولكن ..
331
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشده (ميمونه, العمر:23-29, المستوى التعليمي:ثانوي , ربة منزل. السعوديه-الوسطى-)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا متزوجة منذ شهرين زوجي إنسان طيب وخلوق ومتفاهم ويحبني كثيرا مشكلتي أنني لم أستطع أن أحبه أبدا حاااولت أن أحبه وأدعو الله تعالى في صلواتي وأوقات الإجابة

ولكن بمجرد أن يحصل بيني وبينه أي اختلاف ولو كان صغير جدا أكرهه وأتمنى فراقه , مع العلم أنني مررت بتجربة عاطفية فقد أحببت ابن عمي من قبل ولكن مشيئة الله قدرت علي ألا أتزوجه والسبب رفض الأهل

أنا الآن أعاني أشد المعاناة مازلت أحب ابن عمي ويصيبني الحزن الشديد كلما تذكرته أو رأيت أحدا من أهله أو انذكر اسمه أمامي والله لقد حاولت ان ابعده عن تفكيري

أنا الآن احاول في كل لحظة تقبل وحب زوجي فأنا أهتم به وأداعبه كثيرا ولا أشعره بأي شيء من ناحية مشاعري له ولكني أغضب بسرعه وأرادده بالكلام وهو عصبي الشخصية وأعانده حتى يتم ماأريده أنا ..

لا أقبل التنازل لأني لا أحبه وكلما أردت أن أهديه هديه ابتعد عن الغالي لأني أخاف ان اندم وكل ذلك لأني لا أحبه ..أنا أعاااااني واحترق من الداااخل ولا أخبر أحدا لقد تعبت ارشدوني في أمري فرج الله عنكم..

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام.. أختي ميمونة أود أن أسألك هل تم الزواح برضاك؟ فإن كان الزواج برضاك يمكنني القول ....أن الله يكتب لنا أمور في الغيب مالا نعلم بها ومنها ما نكرهه ولا نحب أن يكون وبعد أن يكتبه الله لنا نذهل من كمية وحجم الخير الذي  فيه كما قال تعالى : ( وعسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم وعسى أن تحبوا شيئا وهو شرا لكم والله يعلم وأنتم لا تعلمون ) ، أنت لاتعلمين الرجل الذي أحببتيه ما عساه أن يكون بعد الزواج  ... وفقة مع الذات ....
** أولا : أنت في بداية الزواج ولم تتعدي حتى الثلاثة أشهر و اختلاف وجهات النظر بين الزوجين وارد جدا ويأخذ فتره ليست بالقصيرة لابد من الصبر ومحاولة فهم الطرف الآخر .
 ** ثانيا: أنت بنفسك قلتِ إن زوجك لديه من الصفات الجيدة التي قد تتمناها الكثير من الفتيات هذا شي جدا جميل وإيجابي ما أدراك لعل  ابن عمك لن يعطيك ويقدرك كما يعطيك زوجك  فالزواج يختلف عن الحب ، فالزواج مسؤولية كبيرة لا يستطيع تحمله إلا من هو كفؤ له ولكن الحب قلب متقلب وليس متزن في أغلب الأحيان دعي العقل يتحدث وليس القلب .
** ثالثا : حاولي أن  تحولي تفكيرك إلى الإتجاه الإيجابي مثال بسيط : ( ممكن الله سبحانه يبعدك عن شي لا يعلم بما فيه من شر إلا هو ) .
**رابعا : وهذا أهم شي تذكري أنك متزوجة ولا يجوز للمرأة التفكير برجل آخر وأنت امرأة تخافين الله إن شاء الله أنت قادرة على ردع الأفكار السلبية حاولي أن تتعاملي مع زوجك بعدل أكثر .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات