أحن إلى بيت مستقل .
33
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشده (ام ساره) العمر من : 23-29 . من سلطنة عمان . جامعي. موظف حكومي .)

أنا أمرأة متزوجة من رجل حنون وطيب منذ 5سنوات ولدينا طفلين ولد وبنت، زوجي يعمل في منطقة أخرى ويحضر نهاية الأسبوع ..كنا نعيش لوحدنا وكنت طوال الأسبوع أكون مع أهله ثم في نهاية الأسبوع عند حضوره أذهب إلى منزلنا..

قرر اهل زوجي التوسع والبناء فساهمن معهم بمبلغ لنسكن معهم في شقة صغيرة بدون مطبخ فالمطبخ مشترك..ولكني أحن إلى أن أكون في منزل مستقل

والآن زوجي يخطط لأخذ قرض إسلامي والبناء في منطقة عمله ولكني عارضت الفكرة وقررت الصبر..ما رأيكم في ذلك علما بأننا نعاني من البعد حتى وإن جاء زوجي نهاية الأسبوع يكون معظم وقته لأهله والمناسبات..
أفيدوني جزاكم الله خيرا

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

أختي الكريمة.. أشكر لك ثقتك في الموقع ، وأسأل الله أن نكون عند حسن ظن الجميع .
وبالنسبة لما ذكرت فأنت لم تبيني الأسباب التي لأجلها ترفضين الانتقال مع زوجك إلى مكان عمله..ألا تعتقدين أن هذا هو الأفضل بالنسبة لك ؟
إن البحث عن الحلول الكاملة أختي الكريمة ؛ من المسائل المُحيرة التي يقع فيها كثير من المُسترشدين , لذلك نقول , لا يوجد حلول كاملة ومعلبة بل إن كل الحلول يعتريها النقص والقصور , وكل نقص يعوض بنقص آخر حتى تكتمل الصورة.

رغبتك بالبقاء قرب أهلك أو مع أهله لاشك أنه شعور مريح , لكنه ليس هو الصواب أن تتركي زوجك في مكان بعيد وأنت قادرة على الذهاب إليه .
وبالنسبة للقرض , أقول لك نعم من الممكن أن يقيد حركتكم قليلاً ويضعكم في ضغط مادي .. لكنها مسألة وقت ثم تنتهي الأزمة..لذلك فكري بالانتقال معه إلى مكان عمله والمبادرة بمشروع بيت المُستقبل خاصة أن الأبناء لايزالون صغاراً..

أتمنى لك التوفيق ، وحسن الاختيار .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات