هل أقبل أن أكون زوجة ثانية ؟
108
الإستشارة:

هذه الاستشاره من المسترشده (فاتن . العمر من : 30-39 من السعوديه -الوسطى- المستوى التعليمي: دراسات عليا . المهنه: موظف حكومي . غير متزوجه )


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أنا فتاة مثقفة وأكاديمية أبلغ من العمر 33 سنة .. وقلة هم من تقدم لخطبتي، وقد أكملت دراستي العليا بحمد لله.. ولم يكن الزواج من الموضوعات التي تشغل ذهني آنذاك نتيجة انشغالي ونجاحاتي التي حققتها بتوفيق الله..

لكن ظروف حياتي تغيّرت ومرضي بالسكر الذي أكمل معي 16 سنة وقلة حضور أهلي الاجتماعي بات يقلقني بخصوص المستقبل على الرغم من توكلي على الله.. لكن فكرة الزواج بدأت تداعب مخيلتي، لا أعلم ما السبب في قلة الخاطبين على الرغم من سمعتي وسمعة أهلي الجيدة واتزاني ونجاحي..

وحاليا هاتفتني إحدى الخطابات بخصوص زوج، أكاديمي ومثقف وبنفس تخصصي العلمي، لكنه متزوج ولديه أسرة
على الرغم من أنها أثنت عليه.. لكني أرفض أن أكون زوجة ثانية، لأن فكرتي في هذا الأمر، هو أني سأكون زوجة مهمشة من قبل مجتمعي ومجتمعه، وإنسانة مرفوضة بنت سعادتها على سعادة غيرها!

عقلي يقول أني بحاجة لزواج أجد فيه استقراري وربما الرجل المتزوج سيتيح لي فرصة ممارسة نشاطاتي ودراساتي بحريّة، كما أحتاج صحيا إلى مساندة.. وأخشى أن أرفضه فتضيع هذه الفرصة من يدي..

وقلبي يقول ربما يأتي من هو أفضل منه، وظروفه أفضل ولو كان أرمل أو له سابق تجربة! فلدي رفض داخلي أن أكون زوجة ثانية.. أحتاج إلى مشورتكم ورأيكم.. وكيف نعالج خوفنا من المجتمع؟!!انتهى،،

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

بداية نسأل الله تعالى أن يرزقك الزوج الصالح، والعمل النافع .
قرار الزواج من أهم القرارات في حياتنا، وما يجب التركيز عليه مدى مناسبة هذا الشخص لك مِن حيث هو، بغَضِّ النظر عن كونه متزوجًا سابقًا، وهذه المناسبةُ - حسب وصفك – متوفِّرة، فهو أكاديمي ومثقف وبنفس تخصصك وهذا سيسهل عليك كثيرا، ولكن يجب أن تتأكدي من أخلاقه ومحافظته على الفرائض الواجبة .
لم توضحي لنا سبب رغبته في الزواج الثاني والمهم هنا ألا يكون السبب مؤثرا عليك مستقبلاً .
من الحكمة أن تقبلي بالمعدد وتكوني مستعدة لقالبك الجديد وقد ينالك بعض النقد لكن تأكدي أن الكثير يؤيدك بقوة وإذا كانت المسألة على العدل فتوكلي على الله وأكثري من الدعاء وتأكدي أنه كلما تقدم بك العمر زادت حاجتك الفطرية -بكل أشكالها اجتماعيا ونفسيا - للزوج والولد .
نصيحتي استخيري الله عز وجل ولا تنسجي لنفسك آراء مسبقة لا تستند للدين .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات