ابنتي شخصيتها ضعيفة .
8
الإستشارة:


المشكله مع ابنتي مشتركه   أنا و أمها من ناحيه وهي من ناحيه اخري  ففي البدايه اعترف انني اخطأ في تربيتها فتاره  كنت اضربها وتاره اخري كنت افرط في تدليلها وكانت زوجتي تتبع نفس المنهج دون الضرب فنشأت ابنتي ضعيفه الشخصيه - مذبذبه في قرارتها- تميل الي الوحده -ادخل عليها احيانا ارها تحدث نفسها -المتعه الوحيده لها هي الاكل – تعاني من السمنه- تكذب احيانا- تحب ان تتجمل في كلامها –تحاول ان تفرض شخصيتها علي اختها وغالبا تفشل –   تحب كل الناس - ردود افعالها  كبيره وغير مدروسه –تبدأ في اي شيء بجديه ثم يحل عليها الكسل
 
هي طالبه في كليه الهندسه  - عمرها الان 19 سنه-  متدينه-طيبه جدا –هي ابنتي الكبيره –عندي ايضاولد –ثالثه ثانوي   وبنت –خامسه ابتدائي
ماذا افعل ؟

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ولدي :

من المؤكد أن هنالك جزءا كبيرا من التربية وطريقة التعامل تؤثر بالشخصية  الفرد ولكن هنالك جانب أخرى لا يمكن تجاهله من وجهه نظري هو استعداد الشخص لهذه الظروف ومدى أثارها عليه .

الإفراط بتدليل نتائجه مشابه للإفراط بالعقاب. ابنتك تمتلك صفات كثيرة جيدة وغير جيدة وأخرى متناقضة( تميل إلى الوحدة ..تحب الناس)ولو منحه تفكيرك الوقت لذكرت صفات أكثر جيدة عن ابنتك.
 
ابنتك تأكل لكي تشبع حاجات كثيرة غير الجوع من المحتمل أنها تأكل لكي تقول لنفسها إنا موجودة تكذب لكي تلفت الأنظار إليها تمارس عادات غير جيده لكي تعبر عن نفسها ليست لأنها سيئة ولكن لأنها لم تتعلم غيرها ومن المحتمل أنكم لا تعطوها انتباهكم إلا في حاله ممارستها للسلوكيات الغير جيدة .
حاولوا تدعيم الصفات الحسنه لديها وتعليمها صفات بديله جيده لتعبير عن وجودها إذا توفر لديكم المكانية ألحقوها بالدورات تنمي الثقة بالنفس.
 وبالله التوفيق.  

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات