محتاج حل لمشكلة مع ابني
60
الإستشارة:

ابني في ال17 ثانويه عامه السنه دي  سايب المذاكره وعامل قناة يوتيوب جبت له كاميرا وموبايل لليوتيوب من سنه وفجاة عاوز موبايل اغلي وكاميرا اعلي علشان عاوز يطور نفسه وبرضو مش عاوز دراسه ويقول انابحس اني عاوز انتحر واني ليس لي هدف وعاوز فلوس وبس

مشاركة الاستشارة
يونيو 24, 2019, 07:42:37 صباحاً
الرد على الإستشارة:

السلام عليكم أختي السائلة وأهلاً وسهلاً بك في منصة المستشار الإليكترونية وطرح مثل هذا السؤال المهم...
أختي الكريمة - اسمحِي لي أن أقتبس بعضاً من كلام ابنكِ العزيز : " يقول انابحس اني عاوز انتحر واني ليس لي هدف وعاوز فلوس وبس! ". أود أن تناقشيه وتطرحي هذا السؤال عليه: ( ماذا يعني لك الإنتحار؟ ) هل يعني لك الخلاص من مشاكلك ؟ إنهاء كل معاناتك ؟ كل همومك ؟؟ حل مشاكلك ؟؟ في الغالب ( لن يستطيع الإجابة على هذا السؤال العميق ! ) لأن ابنك لديه تصور خاطئ عن الإنتحار وأنه سبيل للخلاص التام ! وهنا يأتي دورك في إفهامهِ بأن الإنتحار ( محرم شرعاً وعُرفاً وخلقاً وأدباً ) المُنتحر هو إنسان لا يحترم ذاتهُ التي كرمها الله تعالى وأعلى قدرها. المُنتحر إنسان يتهرب من المسؤولية..
الرجل أو المرأة - في هذه الحياة - يجب أن يكون كل منهم مسؤولاً عن حياته وعن ذاته وعن مشاكله وهمومه ولا ينس أنه يعيش حياة ناقصة غير كاملة ( الحياة الدنيا ) ومن الجهل الظن بأنها حياة كاملة لا تخلو من التحديات والمصائب والفتن !! ربما قد لا يستوعب ابنكِ هذا الكلام بشكل كبير! إلا أن هذا الكلام سوف يصدمهُ ويفتت قناعاته البائسه وظنونه المغلوطة عن الحياة !

وحتى نُخرجهُ من دائرة الإكتئاب التي هو فيها أقترح عليك أمران مهمان وهما :
1- تشجيعهُ على ما يقوم بهِ - وهو العمل على قناة اليوتيوب ؛ بحيث يبدأ في بث ونشر أفكار تنمويه وفوائد ونصائح وأي شيء مفيد للمجتمع بشكل عام ! لتكن هذه القناة محور رسالته في الحياة وأن الله تعالى قد رزقه علماً فنياً في العمل على اليوتيوب وعليه أن يستغله في الخير والمفيد. وفي نفس الوقت - هذا العمل أي قناة اليوتيوب - ونشر المفيد فيها: يتطلب التزود بالعلم وهذا لا يتأتى إلا بمتابعة الدراسة والقراءة وحضور مجالس العلم والتتلمذ في المدرسة. حيث أن فاقد الشيء لا يُعطيه ! إذ كيف يريد أن يقوم بنشر مادة على اليوتيوب لا علم له فيها ! وحتى شركة اليوتيوب - وحتى يجني المال من قناته اليوتيوبية - يجب عليه أن ينشر فيها مواداً مفيدة ومن ثم يتم الموافقة عليها من قبل شركة اليوتيوب وبعد ذلك تأتي الإعلانات في قناته ومن ثم يطرق باب الأرباح بابه ويأتيه المال بإذن الله تعالى... وبمناسبة المال : سعادة الحياة لا تقاس بالمال ! ولا يعني من لديه مالاً بأن حياته سعيدة كاملة ! على العكس من ذلك في كثير من الأحيان... فالسعادة هي في العمق - في طاعة الله تعالى _ والتمسك بهذا الدين والعمل بالتنزيل ومن ثم القناعة بالقليل... وفي طاعة الوالدين وأداء الواجبات وترك أثرٍ طيب في الحياة ..

أتمنى أن يكون هذا الرد شافياً لكِ يا أختي الكريمة ومُعيناً لك بعد توفيق الله تعالى على هداية ابنكِ العزيز. وبالله التوفيق .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات