هل اترك زوجي !!
299
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة
انا فتاة تزوجت من شخص مبتعث خارج الملكه .. تزوجنا زواج تقليدي جداااا ... ولم يكن هنا اي علاقة او تواصل قبل الزواج ، والفتره مابين الملكه والزواج كانت ٤ ايام فقط .. تزوجنا وسافرنا اليوم الثاني خارج السعوديه ، بداية الزواج كانت اشبه بالتعارف ومحاولة كسر الحواجز ولكن لم يكن زوجي يبوح لي ابدا ي أية مشاعر ، استمرينا ومضت الايام والشهور اول ثلاث اشهر تعتبر افضل من مابعد الثلاث الأشهر او الأربع الأشهر الاولئ بدأت علاقتنا بالتراجع لايوجد حب ولا عاطفه ولا مشاعر والتبادل اي أنواع الحب أصبحت حياتنا جافه جداااا ، زوجي لا يبادر وانا حاولت أتقرب منه حتى بالمسجات والاهدائات ولم اجد منه اي شي او اي رد فعل ، حتى قبل شهر صارحني انه لم يشعر بمشاعر الحب معي صدمني وحسيت بجرح عميق انصدمت وجلست ابكي وقلت له انا عكسك انا حبيتك واعتذر مني ووعدني ان الامور تعدي على خير ولكني الان لا اعرف كيف اتعامل معه خاصه انه يمارس معي كل أنواع الجفا وعدم الاهتمام ,

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
ومرحبا بك يا بنتي في موقع المستشار .
أتمنى أن تصغي لما سأقوله جيدا وتحقظيه في ذاكرتك فربما لا تقتنعين به الآن لكني أجزم أنك ستؤمنين به فيما بعد :
أولا : الحب لا يأت من فراغ بل يصنعه حسن العشرة بين الزوجين فكلما دامت بينكما العشرة وطابت تكون الحب , فلا تستعجليه من زوجك , وركزي على إسعاد نفسك وإساعد زوجك وتلبية حاجاته .
ثانيا : لا تطلبي الحب من أحد حتى من زوجك فمتى طلبت الحب لن تجدي إلا الشفقة , والكلمة الحلوة التي تسمعينها بناء على طلبك ستصلك باردة هامدة لا روح فيها .. لن تنالي حب زوجك بإلحاحك عليه في طلب الحب ولا بتقديم التنازلات له ولا بكثرة ملاحقته ومحاصرته , بل ستنالينه بتقديرك العالي لذاتك ومحبتك لنفسك وصنع قيمة حقيقية لك عنده .
ثالثا : بعض الرجال لا يجيد التعبير عن مشاعر الحب لزوجته لكن هذا لا يعني أنه لا يحبها فربما عبر عن حبه لها بطريقته الخاصة كإكرامها وتلبية طلباتها .
رابعا : من خلال تجربتي في عالم الاستشارات أقول لك : ( أنت بحاجه إلى رجل يحترمك أكثر من رجل يحبك ) فليس كل البيوت تبنى على الحب .. فمادام الرجل يحترمك ويعدك بالتغير ويعمل في سبيل إرضائك فتمسكي به وركزي على مايسعدكما .. ولا تحملي هم الحب فسيأتي بإذن الله تفاءلي خيرا واستبشري .
وأخيرا دعيني أهمس همسة في أذن زوجك الكريم له ولكل الرجل أقول : ( ربما لن تعتاد الإفصاح عن مشاعرك لأي أحد وربما كنت نتاج بيئة قاسية .. وربما كنت مقتنعا تماما بعدم أهمية الكلام الحلو والطيب والإفصاح عن مشاعر الحب لزوجتك .. لكني أقول لك أني وقفت على معضلات عظام ومشاكل كبيرة وصلت إلى حد الانفصل وتشتت شمل الأسرة والسبب جفاف الرجل عاطفيا وبخله الشديد في التعبير عن مشاعره الجميلة لزوجته .. لذا تعلم كيف تحبها وتخبرها بذلك برسالة أو بكلمة أو بهدية فربما تغيرت حياتكما للأفضل .
أسأل الله لكما التوفيق وأن يديم بينكما المحبة والألفة .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات