لا يحفظ رقما ولا حرفا .
43
الإستشارة:

سعادة المستشار الكريم/ هذه استشارة من مسترشد/ة نعرضها لكم للرد عليها مع الشكر...

عنوان الاستشارة :
لا يحفظ رقما ولا حرفا .

أسم المسترشد :
ولية امر

نص الإستشارة :
بسم الله الرحمن الرحيم
طفلي عمره ست سنوات وشهرين لا يتكلم بشكل صحيح واغلب الحروف يقلبها مثل التاء تتحول طاء والذال الى دال والخاء الى حاء وغيرها كثير ودخل رياض اطفال ولم يستطع حفظ اي رقم او حرف او آيه من القرآن الكريم . أريد ان اعرف بشكل مبكر اذا كان طفلي يعني من صعوبات التعليم كيف واين اذهب به وشكرا

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

أختي الكريمة

لا توجد تفاصيل عن حالة طفلك بارك الله لك فيه سوى أنه يعاني من بعض مشكلات النطق والكلام مثل قلب الحروف وإبدالها وهذا بشكل عام من المظاهر الشائعة في مرحلة الطفولة المبكرة والوسطى وسرعان ما تختفي مع الوقت إذا لم تكن هناك أسباب أخرى تتعلق بالنمو الجسمي والعقلي للطفل .. عدم حفظ آيات أو أرقام أو حروف قد تكون لها أسباب عديدة لها علاقة بالطفل أو بالظروف المحيطة به لذا لا يمكن الجزم أن طفلك لديه صعوبات تعلم أو مشكلات معينة في نموه العقلي واللغوي والاجتماعي وغيره من خلال ما ذكرتيه فقط في استشارتك المختصرة .. كما يجب فحص الطفل بشكل مباشر وإخضاعه لبعض الاختبارات النفسية والعقلية حتى يمكن تشخيص المشكلة بشكل سليم .

لذلك أنصحك بعرض الطفل على أحد المتخصصين في مجال صعوبات التعلم لفحصه وإخضاعه لتلك الاختبارات وبالتالي تحديد نوع وحجم المشكلة إن وجدت ومن ثم توجيهك نحو الإجراء السليم .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات