قيل وقال عن خبر زواجي .
71
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .أسعد الله كل اوقاتك بطاعته ورضاه وبعد الصلاة والسلام عل خير خلق الله سوف ابدأ بعرض استشارتي .

قبل فتره اتصلت عمتي على والدي لتحجزني لإبن عمي - إلى ن يكمل كل منا دراسته الجامعيه - , وطلبت عمتي من والدي اخفاء الموضوع عني وعن امي وام الشب ووالد الشب لا احد يعلم سواهما .

ظل الموضوع كذا إلى أن علمت امي وام الشب بالموضوع فشاع الجدل والجدال بين امي وابي وعمتي وام الشب , وشاع القيل والقال بين اقاربنا , وكل منهم يتأول ويزيد بالموضوع على هواه _ سامحهم ربي _ , حتى انهم توصلو بالنهاية إلى رمي الإتهام إلي وإلى الشب واننا اتفقنا على ذلك من قبل .

ومشكلتي ليس بما قالوا فحسابهم على ربي والله يغفر لهم ,مشكلتي " بنفسي " كيف لما كان والدي مخفي عني هذا الموضوع حلمت حلم بالشب نفسه استغربت الحلم والأغرب اني فسرته , وقلت الحلم لصديقتي وفسرته نفس ما انا فسرته - مع ان كلانا لا علم لنا بتفسير الأحلام- , لكن لم اكترث وقتها للحلم ولا لتفسيره

إلى ان اشيع سر والدي وعمتي عندها اتصلت على مفسرة احلام وفسرته نفس التفسير ,, ولما ازداد الجدل حول المشكله اتصلت على مفسر احلام وفسر الحلم نفس الشيء ,, لقولهم ان الرؤيا واضحه بإن هذا الشب سيكون من نصيبي وسيجعل لله بيننا ود ورحمه وحياة صافيه مع ان ذلك سيكون بعد عدة اشياء تأخرها , وبشرتني المفسره بحفظ كتاب ربي .

بعد مافسرت الحلم هذا اصبحت لا اكترث لكلام من حولي , ولم اشتغل بالدفاع عن نفسي , بل ان المشكله صارت بشاره بتحقق دلالة الحلم, حتى إن كثيراً تعجبوا مني من قمة الا مبلاه بالموضوع .

ومن حينها وانا حالتي ما يعلم بها إلا رب العباد .
سرت ألآحق اخبار الشب واقعيا وإلكترونيا سار ماهمي إلا هو ان اصابه خير لم تسعني الأرض من الفرحه وطلبت من ربي يزيده ويزيده وإن اصابه ضر ظليت ألح على ربي بالدعاء الى ان يكشف الله مابه ,,

كل شيء حولي يذكرني فيه , ودي إن ربي يجند جنود السماوات والأرض كلهم لحمايته عن كل مايسوء دينه ودنياه .لكن كلما فتحت كتاب ربي لأقرأ واحفظ واستزيد من رسائل ربي ,,

وجدت يقينا ان ما انا فيه ن ملاحقة لإاخبار الشب والتفكير فيه لا يرضي ربي , فأتوب واستفر واتصدق ليطهر الله ما في قلبي ,, لكن للأسف لا أستمر برهة من زمان إلا واعود كما كنت إن لم يكن الأسوء .

توجيهك لي فقد اقلقني احساسي بعدم رض ربي علي .وهل انتظر تحقيق الحلم الذي تحقق كل ما فيه إلا هو ,, ولله الحمد حفظت كتاب ربي بعد سنه من بشارة هذا الحلم , وها هي المشاكل تأت كل فتره وفتره عل ذلك الموضوع _

والله لولا ان اراني الله ذلك الحلم لما صبرت على اقاويل من حولي .معلومات عني وعن الشب القرابه ولد عمي ,ومن نفس عمري , وكل منا الآن يكمل دراسته الجامعيه .

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

مبارك حفظك لكتب الله وهذا أول النجاحات بإذن الله
أسعدك الرحمن وحقق أمانيك  ، ليس عندك مشكلة أبدا ، زيادة التفكير نتيجة طبيعية (للخطبة الشفهية والحلم وتفسيره ) ولكن بحول الله وتوفيقه سيكتب الله لك الخير ما دمت صابرة ومحتسبة وحافظه لكتاب الله .

_اهتمي بدراستك قبل الارتباط
_احرصي على الإنجاز ...
_ما زلتم على مقاعد الدراسة ويحتاج  هو إلى عمل وتكاليف الزواج ..بعد الدراسة ( قد تطول ) لا ترهقي نفسك بالتفكير وتوكلي على الله ... واطلبي في صلاتك أن يكتب الله لك الخير .
-إذا توكلم على الله كفيل بالراحة النفسية والبعد عن التفكير .
_الحلم بشارة تحقق بعضه وسيتحقق بقيته (فلماذا التفكير ؟ 
_خلق الانسان هلوعا ..لا تقلقي وركزي على دراستك وتفوقك ..
-اشغلي وقتك  بالقراءة  ، وحولي تفكيرك وقلقك إلى مشروع كتاب : ( اكتبي مشاعرك ، مخاوفك ،آمالك ، شعورك ...صفي كل شي بالتفصيل ) التنفيس بالكتابة سيجعلك أكثر راحة ... وأنت تسطرين ثورة مشاعر ..ستجدينها لاحقا ... مادة  أدبية جيدة ، وقد تكون توثيق لحبكم مستقبلا ... ( يقرأ سطورك بعد الزواج )..
وفقك الرحمن وأسعدك  .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات