بعد الحادث يخاف من السير .
78
الإستشارة:

من اسبوعين تقريباً صار معي حادث سير انا وصاحبي وكان حادث خطير ومخيف انا ما صار معي شي الحمد الله بس كدمات وشغلات بسيطة بس صاحبي اصابات و خطيرة برجليه

ودخل بغيبوبة اسبوع تقريباً والحمد صحي من اها من 3 ايام تقريباً بس من اول ما صحي لهلا كل ما يشوف حدا بسيير يبكي شو بكون ماله وكيف ممكن اساعده ؟

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام أخي أو أختي السائلة ، بداية الحمد لله على سلامة صديقك ، وأسأل الله تعالى أن يتمم شفاءه ، ثم على مايبدو إن صديقك يعاني الآن من اضطراب مابعد الصدمة النفسية ، هذا الاضطراب يأتي نتيجة للتعرض لحادث أليم أيا كان نوعه ،وحسب علم النفس هو نتيجة طبيعية للتعرض للحادث الأليم فنحن بشر ونضعف أمام الأزمات. هذا الاضطراب يصاحبه مجموعة من الأعراض : " كالوهن النفسي وفقدان السيطرة والاكتئاب والحزن والغضب وشيء من القلق وتشوية الذات والعزلة الاجتماعية " . هذه الأعراض مرتبطة بشخصية المتعرض والوقت أو الزمن. فالشخص المؤمن والقوي الإرادة والصابر على قضاء الله وقدره ، لن تطول معه مدة هذه الأعراض وستزول تدريجيا ، وبعضهم يحتاج إلى تدخل علاج نفسي ، أما عن سؤالك  أخي السائل حول كيف ستساعد صديقك !!
فإني أنصحك هذه الفترة أن تلتزم الصمت حول موضوع الحادث. وإن حاول صديقك أن يكلمك بشأنه فعليك أن تغير الموضوع ، ابقى على اتصال دائم معه و اطرح أمامه موضوعات مختلفة ولا تجعله يبقى وحيدا ، ثم مع الوقت ذكره بلطف الله وتطور الطب ومجال الشفاء والتعافي متاح بعون الله تعالى .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات