أعاني من التفكير الجنسي .
132
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أنا فتاه ابلغ من العمر 19 سنه اعاني من التفكير الجنسي والعاده السريه انا من اسره مسلمه ومحافظه جدآ ارجو منكم مساعدتي في مشكلتي واشكركم على هذا الموقع الرئع؛

أنا تعبانه جدآ واريد انا التزم واتوب واتقرب من الله عندما كان عمري 13 عام مارست العاده السريه ولم اعلم انها حرام وبعد فتره ادركت انها حرام ولكن انا اصبحت شكل مدامنه وخائفه من الله كثير واخاف من الزمن وانا الان مقبله على سن زواج

أنا كل مره اقول اني سوف انتخلص منها واتقرب الى الله وابعد عن اي شي مثير للشهوه وفعلآ التزمت لمده شهر ولكن الان رجعت لها انا لم اسوي اي شي غلط في حياتي الا هذا الشي لم اعرف اي شاب

أتمنى انا اكون فتاه ملتزمه بعيده عن التفكير الحرام انا ملتزمه في صلتي احول ابعد عن العاده السريه لكن ماادري ايش الي يحصل واعود لها بكل سهوله واغرق في بحرها انا اعرف ان الرد سوف يكون لي التقرب الى الله والابتعدا عن الاشياء المحرمه لكن انا جربت كل هذا ومانفع

أريد حل منكم ارجوكم الرد عليه بااقرب وقت انا لم اجد احد اتحدث معها في هذي المشكله اخاف ارجوكم انتو ساعدوني....استتشارتي التخلص من التفكير الجنسي و(العاده السرية)

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

 بسم الله ..
  السلام ‘ليكم
 في البداية  الأفضل أن تعرفي المراحل التي تمرين فيها كمراهقة حتى تعرفي كيف تهذبي  وتسيطري  على رغبتك .
ومع  الرغبة في العلاج و بتوفيق من الله   قبل كل شيء.. إن شاء الله تجدي الفائدة :
1- تمر الفتاة في مرحلة المراهقة   بعدة تغيرات ومنها  إفراز الهرمونات  التي لها دور في التغيرات التي تحدث  للمراهقة ، منها التغيير في  الجسم والصوت  وعدة أمور أخرى ، ومنها  بداية الرغبة الجنسية سواء عند المراهق أو المراهقة .
 وبداية للرغبة الجنسية  يكون مابين 13 إلى 18 وهي كمشاعر جديدة    تكون  بمستوى  طبيعي  ،ولكن استثارتها بمشاهدة الصور الإباحية  او الأفلام أو التفكير   يجعلها  فوق مستوى الطبيعي  وتخرج عن السيطرة .
2- و هذه الرغبة تحتاج إلى تهذيب وترتيب حتى لا تسيطر على الفتاة أو الشاب .
3-  الرغبة ممكن  تهذيبها  وبعدها السيطرة  عليها  ، ولكن مع استثارتها بالعادة السرية والاستمرار فيها ممكن تكون فوق المستوى الطبيعي وتسيطر عليك ،  وتصبح بدل عادة  سرية - تصبح إدمان العادة السرية - هنا نعالج الإدمان - وبعدها نهذب - الرغبة .
4- إضافة -  الدماغ والعادة السرية ، دماغ الإنسان  تقريبا مقسم إلى ثلاث أجزاء  هناك الجزء  الأعلى للتفكير والتحليل .. إلخ ، و ثاني  للعلاقات الإجتماعية  وجزء ثالث  للجنس  والتكاثر  وغيره ،
 عند  تنشيط الجزء الخاض  بالجنس   فقط  بالممارسات الخطأ ,  هنا أنتِ ركزتِ على  تنشيط منطقة واحدة في الدماغ   وأهملتِ وأضعفتِ  باقي الأجزاء من الدماغ  التي ممكن تساعدك  على تهذيب الرغبة الجنسية ، كيف أنشط باقي الأجزاء  مثل : الجزء الخاص في التفكير والتحليل .. إلخ   الجزء الذي  يساعدك على تهذيب الرغبة ؟
5-   أن يكون  لك  اهتمامات أخرى   - مثل : هوايات - كتابة -أشغال يدوية -  ألعاب تفكير.. قراءة ..برامج..  تعلم لغة جديدة..إلخ .
6- لماذا النشاطات ؟
ا- تنشيط الجزء الخاص بالتفكير والتحليل والعلاقات الإجتماعية الصحية .
ب- حتى  تشتتِ تفكيرك ويكون لك تركيز في أمور اخرى  وتساعدي تفكيرك أن ينشغل في أمور أخرى .
ج- في حالة سيطرت عليك الرغبة فإنه من الممكن تشتيت تفكيرك والرغبة بنشطات  واهتمامات  حتى  تنطفي هذه الرغبة  مرة أخرى .
7-  وهذا يحتاج إلى وقت وتدرج - يعني لن يكون بين يوم وليلة - لأننا هنا نحن نعالج حالة إدمان  على  العادة .
8- لا تستخدمي أسلوب ا لقمع بل المواجهه والقوة  والرغبة الأكيدة بالخلاص منها .
9- لماذا ..؟  لأن الرغبة ممكن ترجع تسيطر عليك ولكن كل مرة - تشتتِ تفكيرك واهتماك تهذبيها -تكون أخف  في المرة الأخرى حتى تختفي .
10- اعملي جدول لك لمدة أسبوع -وححدي النسبة من 1إلى 10 .
11- ادخلي في نشاط  عملي -أو برنامج ممكن يأخذ تفكيرك وتركيزك لساعات - دربي نفسك  على التفكير  والتخطيط  في النشاط فقط   حتى في الأوقات الأخرى وكل أوقات اليوم .
12- بعد أسبوع   مع التطبيق -قيسي نسبة التغيير  في الرغبة .
13- أكيد تتغير النسبة  للأفضل  حتى لو كانت قليل  تكون مشجعة للإستمرار في البرنامج حتى   تسيطر على كل شيء .
14-اقريء قصص القرآن وفكري وتدبري فيها  ثم لخصيها .
مضار   العادة السرية :
1 -  الاستمرار بالعادة السرية لها مضار على الدماغ  وبالتالي التفكير .
2- أيضا الاستمرار فيها بدون علاج ممكن  يسبب انحرفات  جنسية .
3- الاستمرار فيها ممكن تسبب  البرود في مرحلة الزواج .

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات