مع الحاسوب لا أستطيع المذاكرة .
74
الإستشارة:

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة .اسمى يوسف . انا طالب فى الصف الاول الثانوى عندما انتهى من المدرسة اعود واضع حقيبتى واذهب مسرعا وافتح الكمبيوتر

وبعد ان يأخذنى الوقت اشعر بتأنيب ضمير واذهب لكى اذاكر تقريبا لا استطيع المذاكرة كلما فتحت الكتب يصرف انتباهى شيئا ما او اسرح

وعندما انتهى من مرحلة السرحان اعود الى وعيى احاول التركيز ثم يصيبنى صداع فأضغط على نفسى ثم يغلبنى النوم يغلبنى النوم ولو كانت الساعة الواحدة ظهرا

المهم انى لا استطيع ان اذاكر ابدا واحس انى سوف ارسب فى الامتحان . ارجوكم ساعدونى فأنا لم اعد اتحمل هذة الحياة

مشاركة الاستشارة
أبريل 29, 2019, 11:39:13 صباحاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام أخي المسترشد الكريم يوسف ؛ وأهلاً وسهلاً بك في موقع المستشار وأشكرك على هذا السؤال الطيب..

أخي يوسف - الكمبيوتر أو الحاسوب سلاح ذو حدين - حاله حال كل اختراع في الدنيا ! نحن وبعد قدر الله تعالى بيدنا أن نقرر ما ينفعنا وما لا ينفعنا! ما يضرنا وما لا يضرنا..!!

شخصيتك يا عزيزي شخصية طيبة عطوفة مُحبة للخير إن شاء الله وهذا واضح من كلامك.. وعلى هذا الأساس تشعر بتأنيب الضمير مع أول خطأ تقترفهُ ظنأً منك أنك قد أسأت إلى نفسك الطيبة وفي الحقيقة أن تحتاج لبعض المهارات في إدارة وقتك وتنظيم شؤون حياتك يا عزيزي..

إنَّ القلوبَ تَمَلُّ كما تَملُّ الأبدان، فبعدَ تعبٍ وجهدٍ وعناءٍ تَميل النُّفوس إلى التَّجديد والتَّنويع، وترنو إلى التَّرويح واللَّهو المُباح؛ دفعًا للكآبة، ورفعًا للسَّآمة؛ وعلى هذا الأساس - وكما قال الصحابي الجليل سَلْمَانُ : "إنَّ لِرَبِّكَ عَلَيْكَ حَقًّا، ولِنَفْسِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، ولأَهْلِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، فَأَعْطِ كُلَّ ذِي حَقٍّ حَقَّهُ".

قم بتقسيم ساعات يومك يا عزيزي على أجزء محددة بأوقات معينة: فمثلاً المذاكرة تكون في ساعات نشاطك أياً كانت في الصباح أو المساء، مع الحرص على إبعاد جميع المشتتات والملهيات بما فيها جهازك الجوال والكمبيوتر وغيره... وضع ساعة مؤقتة للوقت وبمجرد أن تنتهي ساعة المذاكرة وحتى لو كنت نشيطاً قم من فورك ومارس الشيء الذي تحبه أو ترغبه، فهذه ساعة الراحة أو ساعة المتع المباحة... وعليه وبمجرد أن تنتهي من متعتك وراحتك تباشر في ساعة أخرى سواء أكانت عودة للمذاكرة أو حتى القيام بأداء مهام منزلية أو مهام شخصية... وهكذا توزع ساعات يومك على هذا المنوال..

الموضوع يحتاج فقط منك تنظيم وقت ورصد لأولويات حياتك وأيضاً تحديد غاياتك وأهدافك وهذا الأساس في عملية التنظيم... اقرأ كثيراً في مواضيع صناعة الأهداف والنجاح في الحياة وأيضاً في إدارة الوقت.

مع أمنياتي لك بكل التوفيق .




مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات