يجب أن تطبخي في بيت أهلي .
75
الإستشارة:

نحن نزور اهل زوجي كل اسبوعين تقريبا او ثلاثة في نهاية الاسبوع وكذلك في الاجازة الصيفية نبقى عندهم تقريبا اسبوعين ...تكمن مشكلتي في أني لا ارتاح في السكن عندهم لاسباب...واتحمل واصبر اكراما لزوجي...

 اما ان يلومني وينقدني اني لا اطبخ في بيتي وانه واجب علي ان اطبخ له في بيت اهلي... فهذا شيء قاسي علي جدا....أنا لا استسيغ العيشة عندهم فكيف اطبخ كذلك عندهم...ثم انهم لا يحتاجونني لوجود خادمة يعتمدون عليها في ثلاث ارباع الشغل والطبخ!

 وبالرغم من هذا ادخل قليلا معهم المطبخ واطبخ حياء منهم ولكني مضطرة ولست مرتاحة ابدا...هم اهل الدار ولم يتغير عليهم الوضع ويعيشوا بالطريقة التي تريحهم اما انا فأنا المتغير علي الوضع وانا التي اعيش معهم بطريقة مختلفة عن حياتي فهل على زوجي ان يلومني وينقدني في ظل هذه الظروف !!؟

 ويقول واجب عليك ان تطبخي لي انا؟ قلت اطبخ لك في بيتي الشرعي وليس هنا؟! حتى الطبخ هناك من العلماء من يرى عدم وجوب الزام الطبخ على الزوجة فما بالكم بالطبخ في بيت غير بيتها والوضع كريه جدا..

 أرجو ان تذكروا الادلة وتنصحوني ماذا افعل... فالامر حقا يشق علي وانا لست راضية عن كل الوضع...

مشاركة الاستشارة
أبريل 24, 2019, 08:32:34 صباحاً
الرد على الإستشارة:

أختي الكريمة / السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

 لقد أوصانا رسولنا الكريم في حديثه قائلاً: ( لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها ) ،  (الصحيحة 1203)

-أليس هذا الحديث دليلا واضحا أختي الكريمة علي مكانة الزوج .

- لذا أنا أرى أن إعداد الطعام ليس مشكلة كما صورتها فهو متعة وفن ومن باب إدخال السرور إلى قلب زوجك ، وقد جاء في الحديث : ( فانظري أين أنت منه فإنما هو جنتك ونارك ) ، (صحيح الجامع 1509 ).

- وعليه أفترض أنك في مكان غير مكانك فالواجب أن تقومي بخدمة زوجك وتتفننين في ذلك حتي تشعري من حولك أنك زوجة ذات مسؤولية وتحب أن تقدم كل ما هو ممتاز بالصورة التي ترضيه وكونك في منزل أهل زوجك فهو منزلك الآخر وليس مبررا لعدم الدخول للمطبخ وإعداد الطعام الذي يحبه زوجك وأطفالك فنحن أمهات ولدينا أطفال ونعرف ما يحبون وما  يكرهون أكثر من أي شخص آخر.

-   انظري أختي الكريمة للموضوع بكل بساطة وتعاملي معه بكل ما هو سهل وبسيط ولا تنظري إليه على أنه مشكلة بينك وبين أهل زوجك فالحياة الأسرية تتطلب منا تفهما وتقديرا من الطرفين للمسؤولية .

-   بارك الله فيك ونور قلبك بما يسرك .
     وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات