يظنون أني أكلم الشباب !!
152
الإستشارة:

يادكتور انا تعبت من اهللي واخواني وامي وابوي ظلمووووني يفكروني اكلم ولد حتى منعوني من الدراسة بحاكيلك قصتي يادكتور انا عندي جوال وكان ابي ارجع من المدرسه الا واهلي ينتظروني واجي واناظرهم ويتصل جوالي كل خمس دقايق ويضربوني

وقالي اخوووي ررررردي وانا ارد هلا حبي واقوم ابكي ويرد اخوي ويسكر التلفون ويضربوني كل يووووم والله تعبت ارجوكك وش اسوي كل يوم يضربوني ويصيحون علي والله اني مظلومه وخلوني اترك الدراسه

مشاركة الاستشارة
الرد على الإستشارة:

مرحبا بك في موقع المستشار
قرأت استشارتك المقتضبة جدا
واعذريني سأكون معك صريح جدا وسأرد عليك من واقع فرضيتين :
الفرضية الأولى: إن كان ما ذكرتيه صحيحا ـوهو ما حدث فعلا ـ ولم يكن لك أي علاقة بهذا الشاب أو بغيره ، فعندها أنصحك بالجلوس مع أقرب الناس لك من أهلك ، أخوك أو والدك أو والدتك وتحضري كل الأدلة التي تثبت براءتك وتناقشيه فيها فإن اقتنع فاطلبي منه أن يقنع بقية أهلك .
وإذا لم تجدي تجاوب وما زال أهلك يتعاملون معك بقسوة وحرمان وتتعرضين للضرب ـ كما ذكرتِ ـ فأنصحك بالتواصل مع لجنة الحماية على الرقم الموحد 1919.

أما الفرضية الثانية : وهي أن تكوني غير صادقة فيما ذكرت وفعلا أنت متورطة في علاقات محرمة حتى وأن كانت عبر الهاتف فقط، فهنا أذكرك بأن الرجوع للحق خير من التمادي في الباطل .. لا بأس صارحي أهلك بما حدث وكوني معهم واضحة جدا وأخبريهم بأنك أخطأتِ وأنك نادمة وتحملي مسؤولية أخطائك .
قد لا يثقون بك سريعا وقد تحتاجين وقتا كي يسامحوك ويعفون عنك ، لكن صدقيني بمجرد أن تتوبي وترجعي إلى الله ستتغير حياتك إلى الأفضل ومن ترك شيئا لله عوضه الله خيرا منه .لقد وقفت على كثير من هذه العلاقات المحرمة فوجدتها نذير شؤم على أصحابها تذهب في ساعة الغفلة لذتها وتبقى طوال الدهر حسرتها .
أسأل الله إن كنت مظلومه أن ينتصر لك ويحنن قلوب أهلك عليك .
وإن كنت ظلمت نفسك أن يتوب عليك ويتجاوز عن سيئاتك .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات