هل فارق العمر سيكون مشكلة ؟
53
الإستشارة:

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
 تعرفت على شخص في العمل من خمس سنوات وليس بيننا شيء غير رسائل عمل واكتشفت مؤخراً أنه مطلق ولم يستمر زواجه السابق سوى شهرين لأنه لم يحصل بينهم توافق وانفصلوا عن تراضي وبينهم بنت عمرها الآن تسع سنوات تقريبا

 هو يبلغ من العمر 38 سنة وأنا عمري 25 سنة فكرياً نحن متوافقين ويعجبني فكره وكثير من الأمور عنه ولا أخفيكم أني معجبة بشخصيته من قبل لأنه إنسان خلوق وحنون ويحب اهله والكل يحترمه ويقدره ,,ومؤخراً قال أن أهله يريدون التعرف علي وافقت على طلبه وتعرفوا علي وطلبوا رؤيتي وشعرت بالراحة معهم وسألت عنهم والكل يمدحهم ويشيد بهم

 أخبروني بأنهم أختاروا لأخوهم فتاة لكنه يرفض الزواج من تسع سنوات والآن عرضوا عليه فتاة قريبة لهم حتى يخطبها قال لهم لا أريدكم أن تتعرفوا بنور التي تعمل معي وإذا صار نصيب بيننا خير وبركة وإذا ماصار نصيب سيعود لحياته السابقة ..

 عرفت عنه أنه كره النساء لفترة طويلة وكان يرفض الزواج لمدة تسع سنوات لخوفه من تكرار التجربة ..
 نحن من جيلين مختلفين وأخشى من فارق العمر بيننا مستقبلاً والآن علقنا الموضوع وطلب أن نبتعد عن بعضنا وطلب مني التفكير بشكل جيد وبشكل عقلاني لأن هذا مستقبلي ولا يريد أن اندم

 واعطاني وقت أفكر به وقال أنه يخشى أن أندم مستقبلاً لأني مازلت صغيرة ويستحقني شخص افضل منه سناً وعلماً ومن نفس ديرتي هل فرق العمر سيكون مشكلة بيننا ؟
 عني لم اهتم ابداً بالعمر وكنت أتمنى أتزوج شخص اكبر مني لكن الكل يلومني ويقولون كم ستعيشين معه عشر سنوات ؟

 بصدق أريده ولا يهمني فارق العمر ..وهو جعلني اخاف اكثر خصوصا أنه يريدني أن افكر مرار .. لا اعلم افيدوني فأنا في حيرة من أمري

مشاركة الاستشارة
سبتمبر 28, 2019, 12:31:39 صباحاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،،


أهلًا ومرحبًا بك أختي الكريمة في موقع المستشار ، ونسأل الله عزوجل أن نكون عند حسن الظن ..

أختي الكريمة ؛ هناك معايير حدَّدها لنا النبيُّ صلى الله عليه وسلم عند اختيار الخاطب وقبوله أو رفضه في قوله صلى الله عليه وسلم: ( إذا أتاكُم من ترضَوْنَ دينَهُ وخلُقَهُ فزوِّجوهُ إلَّا تفعلوهُ تكنْ فِتنةٌ في الأرضِ وفسادٌ كبيرٌ ) حسنه الألباني .
وإذا كان الخاطب مَرْضِيّ الخُلُق والدين، فماالداعي لرفضه .
وقد أشرتِ حفظك الله إلى إنه خلوق وحنون وماشابه وهذه الصفات حقيقة صفات طيبة ، ولكن لابد من التحري والسؤال عنه بدقة أكثر ، دينه وصلاته وتعاملاته وأخلاقه ، والمهم معرفة سبب طلاقه .
وبغض النظر عّن الفارق العمري هناك أمورا لابد أن ترعى اهتمامك أكثر من مسألة العمر ، أولاً لأن الفارق العمري بينكما وإن كان ١٣ سنة تزيد عاماً أو تنقص لا يُعد كبيراً جداً ، وثانياً مسألة العمر لا تُحدث بذاتها مشكلات بين الزوجين، بل بالنظر إلى إيجابياتها سنرى العكس؛ أيضاً هذا العمر للرجل - وأقصد ما بعد الثلاثين - هو عمر الثبات الانفعالي والنفسي .
ومن هذه الأمور التي أخشاها أن يكون إعجابك به وقتي -خاصة وأنكما في مجال عمل فقد تكون شخصية الفرد في مكان عمله مختلفة عنها في بيته -وقد رسمتِ له صورة في خيالك ليست واقعية وبعد الزواج ومع العشرة تتعرفين عليه أكثر ويظهر على حقيقته _ حتى وإن كان إنسانا جيداً- إلا أن رفع سقف التوقعات ورسم صوراً غير واقعية سيؤثر عليكِ حتماً ويزول هذا الإعجاب .
أيضاً من الأمور المهمة موضوع ابنته وتقبلك لوجودها في حياته حتى وإن لم تكن معكِ ،فكثير من الفتيات -هداهنّ الله - يرتبطن بمن لديه أبناء دون حساب للعواقب ثم بعد الزواج تبدأ الغيرة .
ومن الجميل أنه ترك لك مساحة لتفكري بها بعقلك بعيداً عن عواطفك ،
ولا تنسَيْ صلاة الاستخارة فهي مفتاحُ الخير والتوفيق، واسألي الله أن يهديك للاختيار الصحيح .

يسر الله لك أمورك وهداك لكل خير .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات