رهاب المسؤولية .
11
الإستشارة:


السلام عليكم .. تم تعييني في وظيفة حكومية وبعد مرور عام تقريبا تم سجن بعض الموظفين ظلما هذا الامر الذي سبب لي حالة رهاب وخوف من العمل وانتقلت الى عمل اخر والعمل الثاني ايضا به مسؤولية ولكنني لم اباشر به حتى الان ..

المشكلة اني دائم التفكير بدون ولا لحظة غفلة بالامور التي تقلقني وتخوفني ,,,كما اني اعاني حالة رهاب من الاماكن الضيقة والمغلقة كالسجن مثلا وهذا الامر اعتقد انه زاد من تخوفي حيال مسألةالعمل الحكومي واعاني ايضا من رهاب الاماكن المظلمة ولكن فقط اذا صحوت من النوم على ظلام اما اذا احدهم اطفأ النور فلا حالة رهاب موجودة عندي اصاب بالهستيريا والصراخ والبكاء القوي عند رهاب الاماكن الضيقة المغلقة ورهاب الاماكن المظلمة واصاب بهستيريا وبكاء وتعرق وخوف شديد عند تفكيري المتزايد بالعمل والمسؤولية وما قد تأوول اليه من سجن او الى ذلك ...

ارجو نصحي لاتخلص من رهاب المسؤولية كأهم نقطة وبقية الامور تباعا ولكم الاجر والثواب على كل تنفعوني به وجزاكم الله خيرا

 

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي الحبيب نسيم : حياك الله .

إن ما تمر به من رهاب يجب أن يباشر طبيب نفسي أو أخصائي نفسي ذلك. فأنا هنا أوضح أهمية ذلك . ولا أقصد أن لجوءك لهذا الموقع خطأ ولكن أرجو أن تسارع بزيارة أخصائي اجتماعي أو نفسي كي يجمع المعلومات التي تساعده في علاج الحالة .

وهنا سأطرح بعض الأمور التي ستوقظ وعيك لبحثها بعد قراءة كلماتي .

أرى والله أعلم أنك مررت بصدمة نفسية عنيفة في صغرك سببت هذا الرهاب . فعقلك لا يعيها الآن ولكنها مخزنة في لاوعيك ( العقل الباطن ) وتخرج على هيئة خوف ورهاب . وبإذن الله عندما تكتشفها وتعرفها وتعيها تستطيع أن تكسر تلك الحالة .

وإذا وصلت للصدمة فأرسل لنا مرة أخرى مع شرح وافي - إذا أحببت - للحالة . كي نقوم وبعد عون الله بوضع الحلول المناسبة .

أسأل الله العظيم أن يعينك ويشرح صدرك .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات