اقترب الزواج ووالدي لا يبالي .
8
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

أولا وفقكم الله لمايحبه ويرضاة

وثانياً مشكلتى أن والدي يعرف أن زواجي قريب ولم يبقى عليه إلا أشهر قليله وهوى غير مبالي أنا والله أعطيه راتبي كامل كل شهر على أساس أنه يجمعلي ولاكن أكتشفت أنه صرفها ويقول لي إنشاء الله تفرج بصرحة والله نفسيتي مرة تعبانه تدرون عقت النكاح لي سنة وانا كل شهر أعطي الوالد الراتب كامل وألحين يقول لي مرة مالي دخل ومرة ربك يفرجها صحيح ربك يفرجها بس لنا سنة يعني لو كل شهرجمع 2000ريال كانت صارت 24000لف قولوا لي ماذا أفعل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أرجوكم سااااااااعدوني علماً بانه هوى وامي من أختاروها لى

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته , وبعد .

اسأل الله لك التوفيق في حياتك الزوجية وأن يجمع بينكم في خير كما أسأله أن يوفقك لبر والديك .

الحقيقة هنالك بعض الأمور التي يجب معرفتها في الاستشارة كطبيعة الاتفاق مع والدك عند إعطائه الراتب هل هو من أجل التوفير لتكاليف الزواج أو من أجل المساعدة في مصاريف المنزل أم لأغراض أخرى، كما أنك يا أخي العزيز لم تحدد في الاستشارة متوسط تكاليف الزواج بمعنى هل راتبك يكفى لوحده لتغطية تكاليف الزواج أم لابد من مساعدة الوالد .كما أن طبيعة شخصية الوالد(عصبي - حساس ..) لابد وأن تأخذ في الاعتبار عند التعامل معه ومناقشته في الأمور المالية.

عموما أقترح عليك يا أخي العزيز عمل الآتي:

1-   يمكنك محادثة والدك في أمر الزواج على سبيل الاستعداد وليس على سبيل المحاسبة، ويمكن تنفيذ ذلك عن طريق التالي:

أ?-   تسأل والدك عن إمكانية تحديد موعد الزواج وتربط ذلك بظروف العمل والحصول على الإجازة أو لتجنب الإحراج مع أهل الزوجة.

ب- يمكن أن تستشير والدك عن فرص التقسيط المتاحة أو الاستدانة وبهذه الطريقة تتمكن من معرفة مقدار ما هو موجود لدى والدك من أموال مخصصه لزواجك دون إحراجه أو إحراج نفسك بالسؤال المباشر.

2- من خلال ما سبق تستطيع تقييم وضعك المالي وبالتالي تتمكن من تحديد موعد الزواج وفقاً للإمكانيات المتاحة غير أنني أنصحك بعدم محاسبة والدك على الأموال السابقة إذا كان قد تصرف فيها لأنك أنت وما تملك لأبيك وتأكد أن الله سيعطيك خيراً لأن من ترك شيئاً لله عوضه خيراً منه، وفضل الوالد كبير ودعاؤه للولد لا يقدر بثمن.

      غير أن ذلك لا يمنع من الاتفاق على آلية مستقبلية وفق خطة زمنية محددة لتوفير المبالغ اللازمة للزواج الذي أتمنى أن يكون موفقاً وسعيداً.

    لا تنساني من دعائك .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات