فرط النشاط عند الأطفال .
26
الإستشارة:


ابنتي كثيرة الحركه وكثيرة الكلام والمشاكل مع اخيها مع العلم بانني لم ازد ابدا في دلالها . تبلغ من العمر 9 سنين . هل ستبقى على هذا عندما تكبر ام ستتحسن وماذا علي ان افعل تجاهها وشكرا .



مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


عزيزتي السائلة : السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد :
رسالتك بها من الأمور الغامضة الكثير ، وتحتاج الى مزيد من التفاصيل حتى نستطيع مساعدتك على الوجه المطلوب . ولكن يمكن فى إيجاز توضيح بعض الأمور البسيطة والهامة معا ، من أهمها :
كثرة الحركة وكثرة الكلام ليست مشكلة فى حد ذاتها ، خاصة اذا كانت البنت اجتماعية ومتفاعلة مع الأسرة والأهل والأصدقاء، بل وتكون دلالة ايجابية تحسب لها ، أما اذا كان مع كثرة الحركة والكلام تشتت انتباه وضعف فى التحصيل الدراسي فإن ذلك يحتاج الى وقفة وتصبح بالفعل لديها مشكلة تحتاج الى تدخل .

أما بالنسبة لمشاكل البنت مع الأخ فأنا أرى أن جميع الإخوة تجمع بينهم المشاكل أكثر من أي شئ آخر وذلك بالطبع نتيجة للإحساس بالغيرة ، وقد ذكرت أنك لم تدللي البنت لكنك قد تكونين تدللين الولد ، وهذا كافٍ لإثارة مشاعر الغيرة لدى البنت وتصبح كثيرة التشاجر مع الولد ، والأمر الأهم هو طالما أن حدود المشكلات لا تصل إلى حدود الأذى المتعمد والعنيف فإن الامر لا يحتاج الى تدخل ، وهذا من وجهة نظري .

وإليك هذه النصيحة لعلها تكون مفيدة :
مشكلات الأطفال هي في جوهرها محاولة للفت الانتباه واستدرار الحب من الوالدين ، ووجود مشكلة لدى أحد الأبناء معناه احتياج هذا الطفل الى احتضان الوالدين له واحتوائهم له والاقتراب منه بدلا من الشكوى منه ؛ لذلك اقتربي من البنت وابقى معها أطول فترة ممكنة . تحدثي معها طول الوقت ليس فيما تهتمين به أنت ولكن فيما تهتم هي به . هي في حاجة لك فلا تدفعيها بعيدا عنك .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات