أضرار الفانتولين على الأطفال .
20
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
الأخوة الكرام / جزاكم الله كل خير  ، أرغب من حضرتكم الإجابة على هذه الاستشارة وبارك الله فيكم .
طفلي يعاني من حساسية الصدر ، عمره سنة وثلاثة أشهر جاءته نوبة الربو تقريباً أربع مرات حتى الآن ، وكلما ذهبت به إلى الطبيب المختص يكتب لنا دواء الفانتولين شراب والجرعة تتراوح ما بين 2-3 سم3 ، إضافة إلى التبخيرة المعتادة حسب شدة الحالة والحمد لله يتحسن بصورة جيدة .

ولكن بعض الأطباءيقول أن الفانتولين له أضرار سيئة ، لأنه يسرع ضربات القلب وقد يؤدي إلى مشاكل صحية في المستقبل ، فشعرت بالقلق من ذلك .
فما هي أضرار الفانتولين التي ممكن أن تؤثر على الطفل ، وهل استمر في العلاج إن جاءته نوبات الربو مرة أخرى أم هناك علاج أفضل .. بماذا تنصحونني بارك الله فيكم .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أخي خالد :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .وبعد .
 
لكل علاج أضراره الجانبية لأن العلاج هو عبارة عن مركب كيميائي يحدث أثرا في الجسم وهذا الأثر بعضه مطلوب والآخر غير مرغوب فيه ولا يعني ذلك عدم أخذنا للعلاج ولكن ينظر أيهما أخف هل المرض وأثره أم الآثار الجانبية للعلاج فإن كانت الآثار الجانبية للعلاج أشد من المرض نفسه هنا يفضل أن يوقف هذا العلاج ويبحث عن غيره والذي يحدد ذلك هو الطبيب المتابع لحالة المريض.

أما بالنسبة لعلاج الفنتولين فهو من العلاجات الفعالة في علاج الربو والآثار الجانبية له أقل بكثير من الآثار لأزمات الربو لو لم تعالج.

إلا أن بخاخ الفنتولين أفضل واقل آثار جانبية من الشراب وبالإمكان إعطاؤه لمثل طفلك وفي سنه بواسطة جهاز مخصص لإعطاء البخاخ يسمى إيروتشامبر (airo chamber)

وأرجو منك أخي الكريم أن لا تتهاون بعلاج نوبات الربو وكذلك المتابعة لدى طبيب متخصص في المناعة وأمراض الحساسية أو أمراض صدرية أطفال فهو يحدد لك نوع وكيفية العلاج ومتى تتحول من علاج إلى آخر .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات