الطلاق أهون الشرين ( 1 / 2 ) .
25
الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الاخوة الافاضل سأطرح مشكلتي..بشكل موجز راجية منكم اعلامي بالأفضل لي ..
أنا الان اسعى بالخلع من زوجي لسوء طبعه معي ولعصبيته ولكونه ضعيف شخصيه يتأثر سريعاواي شخصيه يقابلها يتأثربهاويقلدها!فمرة يشتغل عليّ مصلح اجتماعي ومرة خبير بالسياسه ومره خبير بالامور النفسيه ومره ذا فراسه عجيبه يتهم الناس بنياتهم وهم في الشارع هذا غير تطبيقه علي وانه يعلم ماافكربه !!أتعبني جدا معه حاولت بأصلاحه بكل مااستطيع لكن لاجدوى ..

أشرت عليه ان يعالج نفسي ولكن اتهمني باني مريضه واتوهم ..هو من النوع المعاند المعتد برأيه يتهرب منه اقرب الناس له وزملاؤه الكل يتحاشاه لسوء تعامله ..انا سردت لكم تصور عنه لتعطوني الحل في سؤالي؟؟((ابنائي منه 3(10_8_1)سنوات..أبعدابنائي الكبار عني ..مدة اربع شهور لمدينه بعيده عند عمهم المطلق وأخذ يحشي رؤسهم علي وصاروا يتكلمون معي بتكلف وكل كلمه ماندري عن ابونا ..وابني الكبيرذكي وفطين استغل ذكاؤه ضدي يقول له ان امكم تريد الزواج واني عاقبتها وابعدتها عنكم لأنه تصفك بالسمين؟؟!!المشكله انني دائما ارجوه الا يحطم نفسيته وهو يقول اقول له ذلك حتى يحس  وينتبه لوزنه ؟؟!!

المهم عندي الان ان ابنائي سيأتون بعد كم يوم اذا بدأت الاجازه ماهوالافضل في التعامل معهم والرد على اسألتهم ..حتى لا افقد احترامهم وحبهم لي ..وحتى لا اتعب نفسياتهم اكثر مما فعل بهم ابوهم اريد حلا استمر عليه معهم يحافظ علي نفسياتهم دون تشتيت ..
انا لم احصل على الخلع حتى الان لكون المحكمه تعطي مواعيد متباعده ولكونه هو عند ورفض ولوكان به ذرة مروؤه لما فعل ذلك معي ..لكن هي امور قدرها الله تعالى ..وتجري علي وعليه ..وعلى أبنأئي ..

اريد ان اخبركم ان ابو ابنائي لايعترف ابدا بأن للمرأة حقوق وواجبات حتى ابنأئي يقول لايحق لكم سؤالي لماذا ابعدتهم ..فارجوا من الافاضل المستشارين تصور مايمكن ان يصدر من شخص هذه طباعه وتوجيهي للتصرف السليم ..وجزاكم ربي كل خير وغفرلكم ولوالديكم ..
اليوم الاحد..ويوم الاربعاء تبدأ أجازة الصفوف الدنيا ارجوا الرد علي قبل عودة ابنائي ..وشكرا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الفاضلة :

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

كنت أتمنى لو أنك أعطيتنا تصوراً شاملاً عن زوجك، فقد شرحت لنا سلبياته لكن ماذا عن إيجابياته : هل هي مفقودة جملة واحدة؟ أو أن هناك بعض الصفات والمواقف الحسنة التي بقيت في الذاكرة؟ هذا الاستحضار يمكن أن يمهد للحكم العادل على ارتباطكما وموقع المصلحة في أحد طرفي البقاء أو الانفصال.

لكنك يظهر أنك عانيت من تراكمات طويلة العمر قادتك إلى تخيل الحياة كلها شراً، وأن زوجك معمل قلق واضطراب فاتخذت قرارك بالعزم على طلب الخلع.

وعلى كل حال إذا كنت قد درست الموضوع جيداً فالمهم ألا يطلع الأولاد على أي شكل من أشكال الخلاف أو الخصومة بينكما، فذلك مما يحطم مشاعرهم، ويصيبهم بالحيرة، ويجرهم إلى التمرد على البيت وحب الانتقام من المجتمع.

ولذلك حتى يكون الطلاق ناجحاً فليكن الاتفاق مع الزوج على سرية تفاصيل نزاعكما، وإخفائه عن مسامع الأبناء، وهي التضحية التي ستؤجرون عليها.
إن الأولاد بحاجة ماسة إلى استقرار المشاعر، أما ساعات الذهول والتردد فهي قاسية عليهم، ولها تبعاتها الغير محمودة مطلقاً.

 وأنا أقترح وضع آلية لرؤية الأولاد وعدم حرمانهم من أحدهما، وأن تتعاونا على تربيتهم وتعليمهم، والله الهادي.

مقال المشرف

في بيتي مدمن جوال

يا الله.. ما هذا الذي حال بين الابن وأبيه، والزوج وزوجه، والحبيب وحبيبه!! غرّبَ الإنسان في بيته؛ حتى...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات