هرمون LH واضطراب الدورة .
12
الإستشارة:


اعاني منذ البلوغ بدورة غير منتظمة
تزوجت من 11 شهر حملت بعد الزواج بشهر واسبوعين واجهظت في الشهر الخامس واخبرني الدكتور ان نسبة هرمون lh مرتفعة ونسبة 7 ولكن الغريب انه قاس الهرمون في اليوم 11 من الدورةوليس الثاني وعطاني فيمستون قال خذيه في اليوم14 لمدة اسبوعين ثم قال بتجيك الدورة خذي من اول يوم من الدورة حبوب  منع حمل  لمدة 21يوم

اريد ان اعرف ما علاقة الفيمستون بهرمون lh  وكذلك حبوب منع الحمل وقال بعد ماينخفض الهرمون نبدا علاج المنشطات افيدوني عن العلاج اللازم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أحب أن أذكر في البداية أن هرمون ال LH هو أحد هرمونين مهمين لتنظيم الدورة الشهرية ولحدوث التبويض ويتم إفرازهما بواسطة الغدة النخامية بالدماغ.

من الطبيعي أن يرتفع الهرمون قبل التبويض بيوم تقريبا.

لو أردنا الحكم على نسبة هذا الهرمون فإننا نقيسه هو وهرمون ال FSH في اليوم الثالث من بداية الدورة الشهرية.

للتوصل إلى سبب الإجهاض في الشهر الخامس يجب أن نعرف تفاصيل أكثر عن هذا الإجهاض: هل كان الجنين حيا عند نزوله؟ هل نزلت مياه الحمل قبل حدوث الإجهاض؟ هل كان هناك آلام بالبطن قبل الإجهاض؟ هل....؟ وهل.....؟ وهل.....؟
أي أن هناك أسئلة عديدة يجب الإجابة عليها....

وبشكل عام كون الحمل حدث بعد الزواج مباشرة فليس هناك ما يدعو للقلق من حيث حدوث الحمل مستقبلا ولكن ما هو الاحتمال لتكرار الإجهاض فهذا يعتمد على السبب ولو لم يكن هناك سبب واضح فبإذن الله تكمل الأخت السائلة حملها القادم بنجاح . والله الموفق .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات