لماذا هذا الفشل في حياتي ( 2/2 ) .
11
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمته تعالى وبركاته

في البدايه اشكركم على هذا الموقع الرائع الذي تنيرون فيه لمن هم بحا
اجه الى بصيص امل شمعة تنير الطريق وتهدي الحيران فلكم كل الشكر وجزيل الثناء

سبق وطلبت المشوره في استشارتي التي جاءت بعنوان لماذا هذا الفشل في حياتي؟؟

انا في حيرة كبيره الان ولا ادري ماذا افعل حيث ان زوجي الثاني والذي سبق وطلقني بعد زواج دام بضعة اشهر رجع يريد عودتي الى عصمته واظهر الندم الشديد على تسرعه بالطلاق وان الذي اصابه عين حاسد زالت بالطلقه الاولى

انا الان في حيره شديده هل اعود اليه؟
هل هو صادق في ندمه وانه لن يفعلها مرة اخرى ..وقد تكون القشه التي تقصم ظهري ؟

هل ساكون سعيده معه وهل استطيع تجاوز ماحدث خصوصا ان قلبي امتلا عليه هل سانسى واسامح ام سيبقى سدا بيني وبينه؟
لا اشعر باي مشاعر نحوه بل على العكس هي مشاعر سلبيه احس اني اكرهه اخاف الا تتبدل هذه المشاعر؟

واخاف ايضا انها فرصه لن تاتي مرة اخرى خصوصا انه الان وسط ناس كثيرين ليقنعوني بالعوده اخاف ارفض واندم فيما بعد

لقد عرفت احواله كلها عرفت انه فقير  وصحته ليست جيده كزوج وانه متردد كثيرا وكثير الكلام وشكله الضخم لا يعجبني اطلاقا
لكن اخاف الا تاتيني فرصه افضل خصوصا وانا في الثلاثين والبيوت ملأى بالبنات  كما اني لم اوفق بوظيفه ولا يوجد من يقوم ويتحمل مسؤلياتي  

خائفه ان ارده وارفض واندم
واخاف ان اوافق واحس اني تورطت من جديد ولا اكون سعيده معه واندم ايضا

ارجوكم ساعدوني ماذا افعل هل اقبل ام ارفض وانتظر من ياتي وقد لا ياتي؟؟

شاكره لكم اهتمامكم وادعوه تعالى ان ينفع بكم ويجزيكم عني خير الجزاء

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته . ويسعدنا تواصلك معنا يا أم عبد الرحمن :

 إن أغلب تساؤلاتك الواردة في رسالتك أنت الوحيدة من يستطيع الإجابة عنها ؛ فلا أنا ولا أقرب الناس منك ، ومعرفة بأحوالك يستطيع أن يقدم إجابة عنها ! فليس لي مثلا أن أعرف جواب أسئلتك عن طليقك ومشكلتك معه مثل: هل هو صادق في ندمه وأنه لن يفعلها مرة أخرى ؟ وهل ستكونين سعيدة معه ؟ وهل تستطيعين تجاوز ما حدث ؟ ! ولكن مع ذلك أنا أيضا لدي مجموعة من الأسئلة وأريد منك الإجابة عنها بينك وبين نفسك وهي :

 لماذا يتزوج رجل فقير، ومتزوج ولديه أبناء ، وصحته ليست على ما يرام بامرأة مثلك ؛ مطلقة ولديها أربعة أبناء من زوج سابق ؟ ولماذا هذا الرجل تزوجك وبعد عدة أشهر طلقك ؟ ولماذا هذا المطلق المحترم أراد العودة مرة أخرى ؟ لماذا تقبلين برجل ضخم ، ثرثار ، فقير ، متزوج وفي منطقة أخرى يعيش حياته مع أسرته بين زوجه وأولاده ولا يأتيك سوى يومين أسبوعيا؟ ولماذا تقبلين برجل متردد يقبلك اليوم ويطلقك غدا؟! هل هذه الحياة التي تتشوقين إليها ؟ أم تطبقين على نفسك _ وأنت المرأة المتعلمة_ المثل القائل ( ظل راجل ولا ظل حيطة ) ؟ ولماذا تخافين من عدم الزواج ؛ وكأن الزواج بحد ذاته هو غايتك بصرف النظر عن ممن ستتزوجين ؟ وأيهما أفضل من وجهة نظرك أن تكون البيوت مليئة بالبنات أم مكتظة بالمطلقات اللاتي خلفن ورائهن أبناء مشتتون ، وضائعون بين أسرتين أو أكثر ؟

يا أم عبد الرحمن : يأتي فشل الحياة الزوجية أحيانا من سوء اختيار الزوجين كلاهما للآخر ، ولو سألنا مثل هؤلاء فيما لو كان يعلم بسلبيات أو مساوئ الطرف الآخر قبل الزواج فهل سيتزوجه ؟ فماذا يكون الجواب ؟ أترك لك توقع الإجابة .

 وبعد الإجابة عن كل تساؤلاتي حاولي بحكمة اتخاذ القرار النهائي حول مشكلتك مع دعواتي لك بالتوفيق .          

مقال المشرف

في العيد .. كيف الصحة؟

عيدكم مبارك .. وأسأل الله تعالى لي ولكم ولحجاج بيته القبول..
كلنا ننتظر ابتسامات أحبابنا في الع...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات