أزيل هموم الآخرين فمن يزيل همّي ؟
10
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

لدي مرض بالمخ وهو التصلب المتعدد .. أحس بضيق شديد ونفسيتي تعبانه مرة . لا أطيق الحديث مع أحد دائما أجلس في منزلي أقضي وقتي مع الأنترنت أحاول الدعوة في سبيل الله ونفع المسلمين وإزالة الهم عن الآخرين ..

ولكني متذبذبه في نفسيتي من الصعوب أن أتخذ القرار .. لا أعرف ما أريد أحس بضيق في صدري أغضب وأثور بسرعه لا أريد أحدا أريد أن أكون لوحدي لا أريد الناس يكفيني من الناس ولدي أحس أني لا أملك إحساسا لست بنتا جيده ولست أما كفء ..

إبنتي الكبرى ذات الأربع سنوات لاتريد المكوث في المنزل تذهب أي مكان إلا بيتنا لاتريد تبكي بشده إذا رجعت من بيت أهلي تجلس الآن لديهم منذ أسبوع وتقول بيت ماما لا أريده ولا أريد أبي وهذي مشكلة أخرى تؤثر على نفسيتي سلبا رغم أني أظهر للأخرين عدم المبالاه ..
أرجو أن أجد لديكم حل وهل هذا من المرض أم من خشيتي الداخليه من أم من ماذا ؟؟

لدي كذلك مشكلة أبنتي التي تليها ذات الثلاث سنوات فهي لاتنام حتى تظم رجليها وتقوم بحركات تجهد نفيها بها حاولت تجاهلها ثم حاولت ردعها ولم أفلح أذكر أني فطمتها فجأه للعلاج .. وكذلك أنجبت عليها طفله ..
ذكرت كل شئ لأني لم أستطع تحديد السبب .. وكذلك حضرت العديد من المشاجرات بيني وبين أبيها ومشاجرات حاميه تصل لحد الضرب ..

أرجوووو سرعة الرد وجزاكم الله خيرا ..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله .
أختي الكريمة أم عامر : كما فهمت من رسالتك فقد أصبت بمرض التصلب المتعدد من حوالي 3 سنوات واضطررت معه لفطام ابنتك الوسطى وحاليا تعانين من قلق وضيق ورغبة في العزلة إضافة إلى توتر في علاقتك مع أبنائك وزوجك .

لا أعلم ما مدى نشاط مرضك حاليا وما إذا كنت قد تعرضت لنوبات متكررة أم لا ، ولكن من المعروف أن الاكتئاب قد يصاحب مرض التصلب ، والأعراض التي تعانين منها قد تكون اكتئابا .

علاج الاكتئاب ممكن ومتوفر بالعقاقير والعلاج النفسي بالكلام وهذا يتطلب رؤية مختص . أنت بحاجه للكلام والتنفيس عما بداخلك من معاناة مع المرض والضغوط المختلفة ، ولتتمكني من مساعدة صغارك عليك بمساعدة نفسك أولا .

قد أكون مخطئه ولكن يبدو أنك تفضلين ابنك على أخواته ، ولعل هذا متعلق بترسبات في نفسك ورضاك عنها ، ولكنه أمر يمكن تقويمه ضمن خطة العلاج .
أنصحك بطلب العلاج بشكل عاجل والتوكل على الله مع الأخذ بجميع الأسباب لحل مشكلتك .
 
وأرجو الله أن يثيبك ويفرج همك .


مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات