ابن عمي ولكن هل يناسبني ؟
23
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

انا بسأل انه ان عمي طلبني لابنه وانا لاادري هل هو ابن عمي موافق ام هي رغبه عمي وابي موافق وامي معارضه وتقول انه لايناسبك من حيث المستوى الاقتصادي وغيره  وانا ارغب برجل ملتزم وامي تقول لي انه يمكن حتي مايصلي  للاسف وانا محتاره حتي في ناس قالوي  انه مينفعش انك تتزوجيه وانا حيرااااااااااانه جدا ومش عارفه ارد علي ابوي علي اني موافقه ولا لا وبتالي اذا ماتكلمت سوف يحددو موعد الاعلان عن الخطوبه وانا تعبانه نفسيتي من كثر التفكير في هذا الامر
وجزاكم الله خير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت سارة :

أتمنى لك بداية التوصل لقرار لا تندمين عليه.

 أنت يا عزيزتي تتحدثين عن مشروع زواج وقرار الزواج يجب أن يكون قرارا مدروسا، ذكرتِ بأنك لا تعرفين إذا كان عمك هو الذي يرغب بتزويج ابنه لك أم أنه ابن عمك هو الذي يرغب بخطبتك؟

ولك الحق في طرح هذا التساؤل بل والتوقف عنده كثيرا، وأنصحك بأن تفتحي الباب أمام ابن عمك قبل تحديد موعد رسمي للتعرف على رغبته الخاصة وعليك أنت تحديد الطريقة فقد تكون عبر اتصال هاتفي أو من خلال إحدى شقيقاته .

 أنت ترفضين كما شعرت أن يتم تزويجك من شخص أنت لست اختياره أو من شخص ينوب والده عنه في الاختيار وهذا حقك لكنك أنت أيضا تعانين من تبعية في الرأي إلى ذويك، ذكرت موقف والدتك من الخطوبة، وذكرت ما قاله بعض الناس عنه، وأسألك أنت ما رأيك؟ أنت ماذا تريدين؟ ومن هو الذي ترغبين في الارتباط به؟ دعك من آراء من حولك مهما كانت صلة قرابتهم بك سواء كانوا مؤيدين أم معارضين فالموضوع يخصك أنت والنجاح والفشل أنت التي ستحصدين آثاره، تأني قليلا واطلبي مهلة لمعرفة ابن عمك عن قرب وبعدها ليكن القرار قرارك أنت .

مع أطيب التمنيات بالتوفيق .

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات