الكسول والدلوعة !
7
الإستشارة:


أنا سيدة متزوجة منذ عامين من زوج أكبر مني 13سنة  وعندي طفل . زوجي موظف من ذوي الدخل المحدود وليس لديه سيارة والمشاوير جميعها بالتكسي وعندما أري الذهاب إلى أهلي هم من يقومون بإرجاعي إلى بيتي حتى بعض المرات أشعر بأنهم متضايقون . وأنا كم مرة أطلب منه أن يقوم بتحسين الدخل عن طلريق دوام إضافي لكنه رافض وأنا أعرف لماذا؟ لأنه إنسان يعشق المباريات جداً جداً ..
وأنا أهلي الحمدلله ناس ميسورين الحال هم اللذين يساعدونني وقد أحضروا لي خادمة هم من يقومون بدفع راتبها .

 ولاأخفي عليك هم من يقومون بشراء ملابس لي ولطفلي .
 لكن زوجي في الأونة الأخيرة قام يفتعل المشاكل بحجة أنني لاأطبخ في عدم وجود الخادمة وأنا لاأطبخ ليس دلعأولكن لأنني أتعب كثيرا عندما أقف أو أشتغل في البيت كثير وهو يحسب ذلك دلعاً وهووالله ليس دلع
لماذا أنا أقدر وضعه وضروفه وهولايقدر؟؟

حتى إنني الآن أفكر في الطلاق بصورة جدية ولكن ماذنب هذا الطفل ؟وماذنبي أنا أن أعيش مع إنسان هكذا ليس لديه طموح في الحياة يريد أن يأكل وينام فقط ؟..

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت فاطمة :
 
أقدر وأتفهم ما تعانين منه لكن ما ألفت انتباهك إليه أن الوضع الذي تتحدثين عنه لا يؤدي إلى التفكير بطلب الطلاق، قلت بأنك تقدرين وضعه وهو لا يبادلك نفس الأحاسيس،وهو من ذوي الدخل المحدود وقد فهمت من رسالتك بأن تقديرك وتفهمك لوضعه يختصر في صبرك على محدودية الإمكانيات المادية، هنا أنا أتفق معك في أن الدخل المرتفع أو الجيد يسهل أمور الحياة لكن محدوديته لا يجب أن تكون سببا لإنهاء رابطة زوجية، وأستأذنك في افتراضي أنك تعانين من مشكلات أخرى في حياتك الزوجية وهذا افتراض قابل للنقض، أفترض على سبيل المثال أن تكون حياتك الزوجية الخاصة معه ليست مريحة لأسباب لا أعرفها لكنك قد تذكرينها في رسالة قادمة.

عزيزتي ما أرغب في لفت انتباهك إليه هو أننا قد نشكو أحيانا من مشكلة ما وتكون وراءها مشكلات أخرى ولذا أسألك عن مدى رضاك عن زوجك كشريك في علاقة زوجية أو عاطفية وعن مدى توافقك النفسي والفكري معه، وعن مدى اهتمامه بك كأنثى وزوجة؟ هذه أسئلة أهدف من خلالها إلى جعلك تفكرين بالعلاقة أو المشكلة من منظور أشمل، وأدعوك أيضا لإدراك التناقض غير المقصود الذي أوردته في رسالتك قلت بأنك تتحملين سلبياته وتقدرين وضعه وظروفه في حين أنك عبرت بشكل واضح عن رفضك لهذه السلبيات .

أنصحك يا عزيزتي بالتروي وبإقناعه بأسلوب لطيف واختيار الظرف والجو المناسب لمناقشة المشكلات المادية والتوصل إلى حل مشترك للحد من هذه المشكلات إن كان ممكنا، وما رأيك بالتفكير في أن تكوني امرأة عاملة بما أنك جامعية فهذا قد يبدد ما تشعرين به من ضجر وقد يساعد في تحسين الوضع الاقتصادي .

مع تمنياتي لك بالتوفيق بانتظار أية تفصيلات ترغبين في ذكرها .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات