الثعلبة والبهاق .
38
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ......
بداية اشكركم  على الموقع المتميز
وارجو ان تصبروا علي لأن اريد عدة استشارات

1- انا فتاة في السابعة عشر من عمري في طفولتي و في السنوات الأولى  من عمري اصبت بمرض الثعلبه في كامل فروة  رأسي  وامر الدكتور القائم على علاجي باستخدام الكيرتيزون  بصور مكثفه  فنبت شعري بصوره خفيفه جدا وبشكل مقرف   ثم سقط ولكن بفضل الله ثم بفضل الحبة السوداء والعسل والثوم نبت شعري ..  سؤالي يادكتور  الى الآن شعري خفيف جدا و هناك اماكن لا ينبت بها الشعر ماذا افعل  ؟

2- في السنة السادسه من عمري  اصبت بالبهاق  ولم اهتم  فانتشر في جسدي  
فهل للكرتيزون علاقه بظهور البهاق ؟
و انا الآن استخدم بعض الكريمات  والأ شعه الفوق بنفسجيه  فكم المده التي  يستغرقها البهاق للذهاب  علما انه منتشر في رجلي وبعض الأماكن من يدي  ؟

3- سؤالي ما قبل  الأخير اريد ان استعمل كريم  بالاعشاب الطبيعيه fairness لتفتيح البشره    الذي يحتوي على عرق السوس الذي لديه المقدره على كبح ومنع تكوين الميلانين   علما ان وجهي  لا يوجد به  بهاق  فهل استطيع ان استخدمه ؟؟؟؟؟
4-   سؤالي الاخير هل حبوب زيت كبد سمك وحبوب الخميره وحبوب مسيجورتساعدفي زيادة الوزن  وليس لها اضرار جانبيه؟؟
اكون شاكره جدا  وداعيه في ظهر الغيب لمن يجيب عن اسئلتي ....

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


بسم الله الرحمن الرحيم .

أولا :  بالنسبة لمشكلة الثعلبة والشعر الضعيف فيمكن تقوية بصيلات الشعر بتحسين الصحة العامة حيث يبدو أن الوزن نحيف جدا ، ويكون ذلك بالحرص على الغذاء الصحي المتوازن مع ترك المأكولات التي تحتوي على مواد حافظة وملونة وغيرها من المواد الكيماوية .

 وثانيا يمكن استخدام الشامبوهات الطبيعية المحتوية على مادة الصبار وأعشاب القريص وان لم تجدي فيمكن غسل الرأس بمغلي نبات القريص ثلاث مرات أسبوعيا ، ويمكن الاستفادة من عشبة القمح الخضراء بصفة خاصة سواء كانت طازجة أم على شكل حبوب أو كبسولات .

أما من ناحية البهاق وعلاقته بالكورتيزون فهذا الاحتمال وارد بالطبع ولكنه ليس أكيدا، أما المدة التي يستغرقها البهاق حتى يزول فهذه قضية تتفاوت من مريض لآخر ولكنها تحتاج بضعة أشهر .

أما استخدام الكريم المحتوي على العرقسوس فلا مانع من استخدامه على الوجه فإنه لا يؤثر في موضوع البهاق إن شاء الله .

أما بالنسبة للحبوب التي تزيد الوزن فزيت كبد الحوت والخميرة فهي آمنة إن شاء الله أما الموسيجور فيمكن أن يسبب نوعا من الخمول وزيادة في النوم لذا يمكن استخدامه بشكل متقطع فقط ويمكن الاكتفاء بالنوعين السابقين فقط .

والله الموفق .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات