من الالتزام إلى المخدرات والشذوذ
17
الإستشارة:


السلام عليكم ..
أبنى يبلغ من العمر 25 سنة في كلية المعلمين كان شاب ملتزم بتعاليم الإسلام وكان حافظ للقران الكريم قبل ثلاثة سنوات وكان سبب نكسته فتاه تعرف عليهاوالآن يتعاطى حبوب منشطه بداية انتكاسته عاملته بالقوة والعنف والإهمال والقسوة من حرصي عليه لاكنه زاد في عناده وأكتشفت أيضاانه ترك الفتاه التي تعرف عليها واتجه إلى مخاواة شاب أمرد حالتة تزاد سوءاً يوماً بعد يوم وأنا قلبي يتقطع وينحرق عليه وإلى ما وصل إليه من الشذوذ الجنسي .
اصبح يعامل أهل البيت بالعنق والقسوة والا مبالاة .

* أرجو من الله ثم منكم مساعدتي وإرشادي إلى كيفية المعاملة معه لكي ينجو ؟

* ملحوظة :
جميعنا في البيت ملتزم بالدين الآسلامي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


ألاخ الكربم  :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

أود فى البداية أن أوضح بعض النقاط :

 - إن الانتكاسة فى المعنى المتصل بإدمان العقاقير والمخدرات يعني أن الشخص كان يتعاطى بعض المواد وخاض فترة من العلاج وتعافى لكنةعاد إلى التعاطي مرة أخرى وانتكس(وهو مالم يتضح فى هذه الحالة التى أمامنا وفقا للمعلومات المتاحة) .

 - لم نتبين هنا إن كان الشخص المدكور مدمنا على تعاطي المنشطات وماهى الأنواع التي يتعاطاها ؟ وهل تندرج تحت بند المخدرات ام لا ؟؟ حيث من المهم أن نشخص هل هذا الشاب هومدمن للمخدرات ومن ثم تحول إلى أنواع أخرى من الانحراف أم أنه شاذ جنسيا.

وعلى أي حال هذا التشخيص هام جدا لتحديد طرق العلاج الناجحة . وفى حالة ما إذا كان هذا الشاب مدمنا فيجب التوجة به إلى أقرب مستشفى من مستشفيات الأمل لعلاج الإدمان حيث يمكنه تلقي العلاج النفسي والتأهيلي المناسب على يد فريق علاجى متكامل من الاطباء والأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين مع التأكيد على أهمية دور الأهل في دعم ابنهم ومؤازرته طوال فترة العلاج وحتى تمام الشفاء بإذن الله.

 مع العلم أن التنويم والعلاج مجانى في هذه المستشفيات وتوفره الدولة للجميع.

أما إذا كان هذا الشخص غير مدمن ويمارس الشذوذ الجنسي فيتحتم تدبير عرضه على استشاري نفسى ليقدم له العلاج الملائم. والله الموفق.

مقال المشرف

قريبا يطلُّ.. فكيف ستستقبله؟

قريبا ـ بإذن الله تعالى ـ يطلُّ الشذا العبق بعَرف الإيمان، والنور المشعُّ بشمس القرآن، يستضيفنا في ب...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات