3 أسئلة عن البشرة .
28
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

عندي 3 اسئلة..

اولا/

اعاني من بقع سوادء في الركب..نتيجة من ازاله الشعر بالليزر..لانه سبب لي حروق وخدوش خفيفة واصبحت مناطق سوادء والبقع حاولت معالجتها مع الدكتورة بكريمات مبيضةمنها كريم الدوكين فورت..وكريمات من ايكلن..وكريمات من شركة DDF ..ومافي نتيجة فعالة..
فاقترحت علي الدكتورة عمل تقشير للركب..

ابي اعرف هل هو خطر؟؟وكيفية عمل هذا التقشير؟وايش النصايح اللي اتبعها بعد التقشير؟؟

لاني خايفة جدا انه التقشير يسبب لي مشاكل ويزيد الطين بلة..!

=======================
السؤال الثاني/

وانا استخدم حبوب فيتامينات (زيت الكبد النقي)من seven seas

وحبوب الخميرة من ايكهارت..

عشان تساعدبشرتي على التفتيح..


هل في ضرر من استخدام هذه الحبوب لفترة تزيد عن خمس شهور؟؟

=====================

وسؤالي الثالث..
انا عملت خمس جلسات لازالة الشعر من السيقان بالليزر لاني كنت اعاني من مشكلة نمو الشعر تحت الجلد وظهور نقط سوداء اماكنه..والحمدالله جاب نتيجة فعالة بحيت ان الشعر اصبح جد خفيف وياخذ فترة طويلة من شهرين الى ثلاثة عشان يطلع واصبحت سيقاني اصفى بكثير من قبل..

انا حابة اوقف الان جلسات الليزر لكن الدكتورة رافضة..تقول لو وقفيتها الان راح ترجعي بعدين من اول وجديد..وانتي راح تخربين تعب الشهور والجلسات السابقة..

هل هذا صحيح؟؟وهل في مشكلة من ايقاف جلسات الليزر على الاقل لو خمس شهور وبعدها ارجع اكمل اذا تحسنت حالتي المادية؟؟ام الدكتورة قصدها تستفيد مني ماديا؟؟لاني صراحة تعبت من جلسات الليزر..خصوصا اني كل ماعمل جلسة ليزر اضطر استخدم كريمات مبيضة جدا غالية عشان تفتح الاماكن اللي نتج عنها بعض الحروق الخفيفة والخدوش من بعد الليزر..

وصارت ركبي مشوهة من كثر البقع السمراء بسبب حروق الليزر..واصبحت اشععر باحراج شديد من زوجي بسبب منظرهم والتكاليف المرهقة لليزر والكريمات...

وهل حقيقة ان للليزر مضار خطرة؟؟وانه يسبب سرطانات؟؟

شكرا جزيلا

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة :

بالنسبة للسؤال الأول : لا أنصحك نهائيا بالتقشير بالليزر لمنطقة الركبتين وأفضل أن تستعملي الكريمات ولو لفترة تجاوزت العام أو العامين .

بالنسبة للسؤال الثاني : هذه الحبوب لا ضرر من استخدامها لفترات طويلة ولكن من قال لك بأنها ستبيض لك البشرة ؟ البشرة التي منحنا إياها الله عز وجل لن تتفتح وما هذه الإعلانات التي تشاهدينها هي للربح المادي , أما إن كان هنالك مشاكل تصبغات جلدية أكسبت البشرة لونا غامقا مثل ( الكلف ) أو أي مرض جلدي فرط تصبغ نعم هذه المواد (الكريمات أو بعض أنواع الليزر ) سوف تساعدك .

بالنسبة للسؤال الثالث يجب أن تعرفي أنت وكل إنسان يرغب بإزالة الشعر بالليزر أن الشعر لا يزول نهائيا وللأبد بل هنالك ( إيقاف نمو الأشعار بشكل دائم ) وليس (إزالة الأشعار بشكل دائم ) ونعم الليزر هو أفضل علاج لإزالة الشعر في يومنا الحاضر وهو غير مسبب للسرطانات وليس له مضار وأفضلها على الإطلاق هو نوع (الكساندرايت ليزر طول الموجة 755 ) .

وشكرا .

مقال المشرف

الأسرة ورؤيتنا الوطنية

( هدفنا: هو تعزيز مبادئ الرعاية الاجتماعية وتطويرها، لبناء مجتمع قوي ومنتج، من خلال تعزيز دور الأسرة...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات