أنا بعيدة عنهم .
6
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
انا  طالبة جامعية في السنة الاولى عمري 18 اعيش مع  امي وابوي و اخوتي ولدين وبنت وانا اصغر وحده . المشكلة ان صار لي فترة مب قصيرة   وانا احس باني منبودة  او وحيدة  و كارهه  نفسي  من الاشياء اللي تصير حولي وتاثر فيني

1-   مشاكل بالعيله
2-   ابتعاد ربعي عني  
3-    معاملة الناس لي  سواء اهلي والا  ناس غرب
مشاكل العيله مشاكل كبيرة مااقدر اكتبها. اما ابتعاد ربعي عني كل مرة اكون  صداقة والاقي صديقة  تكون قريبه مني تصير ظروف وتبتعد  وانا اكون صداقات بصعوبة ماادري وين المشكلة فيني والا فيهم. اما معاملة الناس  كلهم يجرحوني . بكلامهم  ونظراتهم وحركاتهم صرت اكره نفسي واكره الدنيا وحيدة ولا عندي احد اكلمه  

في البيت بروحي محد يكملني وبجامعة بروحي يمكن انا ابتعدت عن الناس ماادري الضحك من زمان ما ضحكت و اغلب وقتي بكى حتى اني اني  رحت المستشفى مرتين والسبب ضيق التنفس وقالواالدكاترة هذا من زعل والعصبية . من كثر ما انا متضايقه وابكي قلت لابوي اني محتاجه طبيب نفسي ابي موعد بس ابوي رفض وقال ان مافيني شئ بس انا حاسه اني محتاجه احد  اسولف وياه امي كل ما اقولها شئ تقولي انتي ماخذه الدنيا بالعرض ولا تفهمني ولا افضفض لها وايد لانها اهي تعبانة وتاخذ حبوب مهدئه وابوي يقولي ما فيج شئ واختي صارت لها مشكلة كبيرة بعدها تغيرت .

فكرت اني اروح شاتات اكلم احد رحت جربت بس كلهم شباب  ويبون يتعرفون  مافي احد فادني . اناادري ان رسالتي مب واضحة مسحتها وكتبتها كذا مرة مو عارفه ابدى من وين والا من وين.
بس ياليت احد يعبرني  يساعدني  ويقولي اشلون ارتاح من مشاكلي .

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


الأخت الغالية درة : فرج الله همك ورزقك السعادة والحبور .
 
أختي العزيزة : يغلب على رسالتك خصائص الاكتئاب وبوادره وكأني أقرأ في ملامح وجهك الحزن واليأس معاناتك غير مفصلة أمامي لكنها بكل تأكيد واضحة أمامك تمام الوضوح .

عزيزتي ذكرت أسبابا متعددة  لتكرهي نفسك :

1-   مشاكل بالعيله  2- ابتعاد ربعي عني 3- معاملة الناس لي ) أمعني النظر في هذه الأسباب ثم تسألي أي ذنب فعلته نفسك المسكينة لتكرهيها  وما دخلها في تلك المشاكل ؟؟   هل تعلمين عزيزتي أين المشكلة ؟؟  المشكلة أنك تنسبين الحوادث من حولك لذاتك وكأنك المسئولة عن تصرفات الآخرين .

 عزيزتي :  لا تحصرين تفكيرك في مجرد الحوادث السيئة من حولك أمسكي ورقة وقلما ثم اكتبي الأشياء الجميلة التي تحدث من حولك حتى وإن كانت صغيرة أنا متأكدة أنك ستملئين الورقة  بعدها حاولي أن تستمتعي في كل جوانب حياتي لتملئي ورقة ثانية وثالثة صغري من حجم مشاكل العائلة ولا تعطيها أكبر من حجمها ,  وتذكري أنه ليس هناك عوائل بلا مشاكل  على الإطلاق باختلاف نوعياتها لا أعلم ما هي مشكلتك العائلية ولكني أود أن أخبرك أن  هناك أسرا تموت جوعا في أفريقيا وأسرا تواجه دمارا وتشريداً في فلسطين وهناك أسر تتفكك وتتحلل وتقتل بعضها بعضا  فلكل أسره مشكلتها التي تخصها .

  حاولي الإصلاح فإن لم تستطيعي فلن تتوقف الحياة على عتبات مشكلة عائلية فلا تسمحي لها أن تأثر على حياتك الخاصة  أما عن الصداقات ومعاملة الناس تجاهك فابحثي عن السبب وحاولي اختيار الصديقة الصالحة ولا تعلقي كل أحلامك ومستقبلك على هذه الصديقة  فهي عون لكي وأنت عون لها وليس أكثر ثم تجردي من الأفكار الخاطئة (كلهم يجرحوني بكلامهم ونظراتهم وحركاتهم ) فهي حقاً خاطئة  فهل تعلمين حقيقة ما يفكرون به ؟؟ .

 عزيزتي كل ما في الأمر أنك تعتقدين ذلك وجعلته حقيقة ثم صرتي تصدقين ما تعتقدين وتصورينه في تصرفاتهم لكنه في الواقع ليس كذلك تجاهلي ما تعتقدين واحمليه على المحمل الحسن وظني في الناس خيراً فهم حقاً لا يقصدونك بالأذى .

أخيرا أختي الغالية  ابدئي بداية جديدة واجعليها نقطة انطلاق اجتهدي في عبادتك ودراستك خالطي الناس , وادخلي في أنشطة وأعمال تطوعيه في بلدك ولا تتركي مجال للتفكير بما هو سيء من حولك اقلبي صفحة الأوهام و ابدئي صفحة جديدة ثقي بنفسك فأنت أروع مما تعتقدين عندها بإذن الله ستجدين أن السعادة تنبع من داخلك وليس من ما يحيطها .

لكنه لن يحدث ذلك إلا إذا اخترت لها ذلك .

أحب أن أخبرك أن اسمك جميل ( دره ) لا تنسي أن تكتبيه ضمن الأشياء الجميلة من حولك على ورقتك الخاصة  .

مقال المشرف

التربية بالتقنية

تهدف التربية التكنولوجية إلى صناعة الفرد الفعّال والواعي والمؤثّر في مجتمعه، هذا ما يقوله المختصون، ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات