حالتي النفسية والعقّار المناسب .
31
الإستشارة:


انا اعاني من اكتئاب نفسي وتوتر وذلك حسب تشخيص الطبيب وتم صرف دواء( بوسبار 10 مم ) و ( سيروكسات 20 مم ) وتعاطيت هذا العلاج لمدة 6 شهور قرص واحد من كليهما يوميا وبعدها اوقفت العلاج تدريجيا ولكن بعد اربعة اشهر من وقف العلاج احسست  برجوع الحالة مرة اخري ونصحني الطبيب بأخذ دورة أخرى لمدة 3 شهور وبعد ان اوقفت العلاج بعد هذه المدة رجعت الحالة بعد خمسة شهور مرة اخرى ونصحني الطبيب بإستعمال ( سبرلكس 10 مم ) مع البوسبار ولكن حتى الآن احس بتوتر وعصبية واستعجال الامور وهيجان فدلوني على العلاج الامثل في مثل هذه  الحالة وجزاكم الله خيرا

والاعراض التي شخص بهالي الدكتورالاكتئاب هي ـ عصبيةـ الم في الرقبة والكتف ـ دوخه ودوار ـ ضيق التنفس احيانا ـ اصفرار الوجة عند حدوث هذه الاعراض ـ النوم بكثرة وفي بعض الاحيان عدم النوم ـ الصداع مع العلم انني ضعيف السمع بنسبة 30%

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


أهلا أخي بدري :

كما فهمت من حالتك أنك تعاني من اكتئاب نفسي وتوتر وتستعمل دواء السيبراليكس والبوسبار ولم تتحسن حالتك بعد. ولكنك لم تذكر مدة استعمالك لهذين العلاجين.

أنصحك بالعودة لطبيبك مرة أخرى ومناقشة الموضوع معه، وطرح احتمال العودة إلى العلاج السابق (سيروكسات) لأنك سبق وتحسنت عليه في السابق (تاريخ سابق للاستجابة) وهذا من العوامل المساعدة في اختيار العلاج المناسب للمريض.

ملاحظة أخرى: عليك استخدام العلاج لفترة أطول هذه المرة وبجرعة جيدة (أكثر من سنة وجرعة أكبر من السابق) لتلافي حدوث النكسة مستقبلا.

 عافنا الله وإياك من كل سوء , وكتب لك الشفاء العاجل. آمين .

مقال المشرف

أطفالنا والرؤية

قرابة أربع عشرة سنة تمثل العمر الافتراضي المتبقي لتحقق جميع مؤشرات الرؤية الشاملة التي أطلقتها الممل...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات