علاجات حب الشباب .
21
الإستشارة:


انا فتاه عمري 24 كان يظهر لي حب شباب في سن المراهقة ثم توقف بعد سن 18 تقريبا لمدة ثلاث او اربع سنين ولكن كان هناك آثار احمرار خفيف نتيجة الحبوب فاستعملت كريم مقشر للوجه(نيوستراتا) لمدة شهر فبدات تظهر حبوب بشكل كبير جدا فتوقفت عن استعمال الكريم لم استعمله اكثر من شهر لكن الحبوب مزالت تظهر حتى الان ولكن بشكل خفيف مع العلم انه مر  على استعمالي للكريم سنة وبعض الحبوب تركت وراءها حفر فماذا افعل

جزاكم الله خيرا ولكم جزيل الشكر

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


علاج حبوب الشباب كغيرها يكون علاجها بإشراف الأخصائي إلا أن الكثير يلجأ إلى استعمال الأدوية نتيجة نصيحة الآخرين أو أخذ العلاجات من الصيدليات هذه ليست الطريقة المثلى للعلاج إذ قد تؤدي إلى آثار جانبية يكون ضررها أكثر من المرض نفسه .

نصيحتي لك أن تتوقفي عن استعمال العلاجات الموضعية التي استعملت سابقا
العناية بالبشرة وذلك بغسل الوجه جيدا بصابون خفيف يحتوي بعض المطهرات مثل  "ACNE AID SOAP"  إذ إن حبوب الشباب تنشا بين ذوي البشرة الدهنية وتراكم الدهون بالغدد الدهنية تحت الجلد سبب رئيسي لظهور حبوب الشباب ومن مضاعفاتها.

الإقلال عن الأغذية التي قد يكون لها دور على إثارة حبوب الشباب مثل الدسم-المايونيز -المكسرات -الشوكولاته .

الإكثار من الفواكه والخضار .

تنظيم ساعات النوم إذ إن القلق والإجهاد والتوترات النفسية والجنسية لها دور هام.

عدم العبث بالبثور مثل عصرها أو محاولة فتحها لإخراج ما بها من إفرازات إذ إن هذه قد تكون سببا لظهور الندبات والتشوهات الجلدية .
أما معالجة الآثار الناجمة عن حبوب الشباب فعلاجها يعتمد على النوع وعلى مدى عمق الندبات الجلدية وطريقة العلاج يحددها الأخصائي التي منها التقشير الكيميائي بأنواعها أو الليزر أو كريمات معينة تؤدي إلى تقشير سطحي للأدمة .

وشكرا .

مقال المشرف

هل تحب العودة للدراسة؟

ربما لو كنت أعلم النتائج لم أُقدم على هذا الاستطلاع، الذي كشف لي أن أقلَّ دافع يحفِّز طلابنا وطالبات...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات