مواجهة بلا سلاح .
11
الإستشارة:


السلام عليكم دكتورنا الفاضل مشكلتي هي اني سابقا اعلم وادرب  واشرح بكل جراءه بدون تردد لاكن من سنه تقريبا صابني نوع من الرهبه عند التدريب اثناء الشرح تزيد نبضات القلب بسرعه ويجف فمي واحس بخوف داخلي من المواجهه ليست دائمه ولكن احياناذهبت لدكتور نفسي وقال نبدا بالعلاج وكتب لي ثلاثة انواع seroxat cr/faverine 50mg/rivotril 2mg سؤالي

هل استعمل الدواء ام اواجه الموقف بدون دواء لاني اخاف ان ادمن عليه بالذات النوع المخدر rivotril نصيحتكم لي جزاكم الله خير
ملاحظه/ قال لي الدكتور بعد شهر من استعمال الدواء راجعني ويمكن نستغني عن المخدر الدواء الاخير

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته .

تُرى ما الذي حدث تحديداً منذ سنة، أي قبل إصابتك بتلك الرهبة مباشرة عند التدريب وظهور أعراض نسميها أعراض التوتر والقلق: ازدياد ضربات القلب، جفاف الحلق، الخوف الداخلي من المواجهة، وهي ليست دائمة لكنها (تحدث تبعاً للموقف).

أود أن أوضح دوري في خدمة المستشار وخدمات النت عامة أنها ليست طبية إكلينكية بمعنى عدم جواز كتابة أدوية أو وصف عقاقير أو استبدالها لأن هذا غير علمي وغير أخلاقي مهنياً، فلابد للطبيب الناصح بعلاج دوائي ما أن يرى مريضه رؤية العين .

 ولكن لا بأس من إشارة إلى أن دواء الـ Rivotril يعد خطيراً جداً وإدمانياً للغاية ولابد من تركه تدريجياً , أنا كذلك لست متأكداً لما وصف طبيبك عقارين لهما نفس الفعل الـ Faverin الـ Seroxatd CR فكلاهما يعمل على مادة السيروتنين .

 عموماً أنصحك بالبحث عن (معالج نفسي) ليس مهماً أن يكون طبيباً ليقوم معك بعمل تمرينات للتنفيس والاسترخاء الذهني والجسدي من شعر الرأس حتى أخمص القدمين وأن يعلمك (التأمل الإيحائي) بحيث تتصور مشاهد معينة تستخدم فيها الحواس الخمس كشاطئ البحر، كحديقة غناء، كذلك فإن العلاج المعرفي (بالمنطق مهم للغاية – بمعني أن تواجهه نفسك فأي أمر مهما كان حجمه ليس نهاية العالم، والكوب حقاً فارغة فماذا لو ترى النصف المليء.... وهكذا) .

 المسألة باختصار ليست دواء فحسب لكنها طريقة حياتك، غذائك، علاقاتك وضروري فيها نزع الحساسية عنك.

مقال المشرف

مع العودة.. جدد حياتك

العودة إلى الدوام المدرسي يمثل العودة إلى الحياة الطبيعية، فبقدر ما يفرح المربون والمربيات بالإجازة ...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات