دم في فمها بلا رؤية !
32
الإستشارة:


لدي طفلة عمرها خمس سنوات مرات تبكي ولاتتمكن من الرؤياوفي بعض الاوقات يخرج من فمها دماء ذورائحة كريهةممدة طيلة الوقت مرات تتحركة بقوة وهية ممدةتحريك اليدين والارجل طيلة الليل تبكي تختنق اذا نسقيها الماءالفكين لا يتحركن عند اكل الطعام

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .

حضرتك لم تذكر تفاصيل الحالة ولكن من الواضح أن حالة ابنتكم شلل مخى شديد منذ الولادة  برغم عدم ذكر سيادتكم للتفاصيل)وهل عرضتم الابنة على أطباء من قبل؟

في الحقيقة لا يوجد علاج جذري لهذه الحالة ولكن يوجد إجراءات تمنع المضاعفات ولابد منها مثل : محاولة مساعدة الطفلة على الحركة وعمل علاج طبيعي ومحاولة عمل تدريب لعضلات اليدين والرجلين وأؤكد على عرضها على الأطباء ومتابعتها المستمرة وعمل العلاج الطبيعي لمنع تشوه المفاصل ومحاولة تحسين الأداء الحركي للطفلة .

تدريب الطفلة على النطق عمل التحاليل للطفلة لمعرفه سبب هذا النزيف هل هو اضطراب في الصفائح الدموية أم نقص في بعض الفيتامينات؟من الممكن عمل حجامة للطفلة لتحسين الدورة الدموية وحالة الأعصاب .

علاج الأكسجين عالي الضغط لتحسن الأكسجين الواصل للمخ. الاستمرار على العلاج وخاصة علاج الأعصاب .
بالنسبة للدماء ذات الرائحة الكريهة فسببها غالبا نزف من اللثة ولكن الطفلة لا تستطيع البصق فتبقى الدماء لمدة طويلة فتتغير رائحتها لذلك من الأفضل الاستمرار في شفط أي إفرازات من فم الطفلة . منع الاختناق المستمر ورفع رقبة الطفلة باستمرار والتخلص من أي عوائق تعيق التنفس .
 
 وفى النهاية نسأل الله أن تتحسن حالة ابنتكم وأن يرزقكم الصبر على حالتها ويثبتكم إن شاء الله .

مقال المشرف

عشرون خطوة في التربية

الثمرة ابنة الغرس، وجودتها ابنة التعهد والرعاية، وهو الشأن مع أولادنا، ومن أجل ذلك أضع بين أيدي الم...

شاركنا الرأي

ما مدى تأثير شبكات التواصل الاجتماعية على الأسرة

استطلاع رأي

ما رأيك في فترة الرد على الأستشارات حالياً ( خلال 5 - 7 أيام )؟

المراسلات