الحكة وتشوه الجلد .
16
الإستشارة:


السلام عليكم ورحمة الله
ارجو المعذره على الرساله السابقه فقد كتبتها على عجاله ...............

أخي المستشار منذ ان كنت في الثامنه من عمري أصبحت تأتيني حكه شديده في ساقاي وساعدي لا أدري ما سببها ولا أذكر اني  ذهبت للطبيب في ذلك الوقت ولكن امي تقول ان هذه ليست حساسيه وانما عادة تعودتي عليها, المهم انها ليس لها تاثيرات عضويه ولله الحمد..
 ولكن لها تأثير بالشكل الجمالي لساقاي وساعداي فأصبحت توجد بهما آثار هذه الجروح القديمه بشكل واضح جدا بل انها سمراء من كثرة الجروح القديمه وهذا يسبب تشوها لي وانا  في هذه السن المتقدمه..
الحكه خفت مني بعض الشيئ ولكن بعد ان خلفت اثارها الكبيره المشوهه.....

نصحوني بعض الاخوه باستخدام هذه الخلطه(الجلسرين والليمون والجيلوسليد وزيت اللوز) وبدأت بها منذ اسبوعين عل الله ان ينفع بها ولكنها لا تظهر تاثيرا الا بعد فترة طويلة تصل الى 6 اشهر واكثر....
لذلك ايها الافاضل اريد الحل السريع لهذه المشكله وهل هناك عملية تجميليه تزيل هذه الاثار سريعا (كالليزر مثلا ) وهل الليزر له تأثيرات مستقبليه على الرحم مثلا او الكبد
وهل كريم التقشير (رتن ايه) مفيد في هذه الحاله.......

بارك الله لي ولكم ونفع بكم

مشاركة الاستشارة
يوليو 27, 2018, 03:13:01 مسائاً
الرد على الإستشارة:


شكرا للاستشارة :

ما تصفينه يتماشى مع حالة التهاب الجلد التأتبي (Atopic Dermatitis ) ومرض يصيب الأطفال ولكن غالبا ما يشفى عند سن البلوغ وهو حاك وهذه التصبغات نتيجة الحكة المزمنة بالنسبة لأي علاج دوائي أنت بحاجة لفترة لا تقل عن 6 أشهر .

 أما بالنسبة للعلاج بالليزر فأفضلها وأحدثها الآن هو جهاز الفراكسل وهو متوفر في المملكة في الرياض وبعد المشاهدة يستطيع الطبيب أن يقدم لك كل شيء عن المعالجة بالليزر وهو علاج آمن ولا يوجد أي خوف من الأمور التي ذكرتها مطلقا .

أما بالنسبة لكريم الريتن أ فهو غير فعال في هذه الحالة .

شكرا .

مقال المشرف

الأمن النعمة الكبرى

الأمن هو النعمة الكبرى التي امتن الله بها على عباده فقال عز وجل: { أَوَلَمْ يَرَوْا أَنَّا جَعَلْنَا...

شاركنا الرأي

هل «الوتساب» جعل أطفالنا أيتاماً؟

استطلاع رأي

رأيك يهمنا: ما رأيك في منصة المستشار الأستشارية؟

المراسلات